2014/08/17
عيون القطط" تزعج السعوديين في تيماء
نشرت صحيفة الوطن السعودية شكاوي لمواطنين من أهالي محافظة تيماء، شكوا من التوسع في وضع العواكس المضيئة أو ما يطلق عليه "عيون القطط" في شوارع المحافظة، حتى وصولها إلى داخل البلد مرورا بالطريق الدائري، مطالبين بإعادة النظر في جدوى الفكرة قبل انتشارها بشكل أكبر.

ونقلت الصحيفة عددا من آراء المواطنين في هذا الصدد، فقد قال المواطن  سليمان الشولي، أحد سكان المحافظة، إن البلدية شرعت خلال الأيام الأخيرة من شهر رمضان المنصرم في وضع "عيون القطط" ذات الحجم الكبير في شوارع داخل المحافظة، مضيفا أن ذلك شمل معظم الشوارع، الأمر الذي سبب إزعاجا واستفزازا للسكان.

من جهته، تساءل المواطن بندر الجهني عن الفائدة من وضع تلك العواكس داخل المدينة، لافتا إلى أنه "يجب إعادة النظر في وضعها خاصة في المحافظة التي لا تشهد كثافة مرورية".

فيما تذمر المواطن نايف العنزي من حجمها الكبير وقربها من بعضها البعض، مشيرا إلى أن  "إطارات السيارات تتضرر من تلك القطع"، مطالباً بعدم التوسع في وضعها، والعمل على اختصارها على الطرق السريعة، واختيار أحجام صغيرة لا تضر المركبات.
الصحيفة بدورها نقلت شكاوى المواطنين إلى المتحدث الرسمي لبلدية محافظة تيماء وائل بن متعب العواجي، الذي أكد أن "عيون القطط"

وضعت حسب مواصفات عالمية، ولا يوجد لها تأثير على المركبات، داعيا المواطنين إلى التواصل مع رئيس بلدية تيماء في حال وجود ملاحظات أو شكاوى.
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news34154.html