2014/06/26
فيفا توقف «سواريز» 9 مباريات وحرمانه من النشاط الرياضي 4 أشهر وتغريمه 100 الف فرنك
قرر الأتحاد الدولي لكرة القدم ( فيفا) إيقاف النجم الأورجوائي لويس سواريز، 9 مباريات مع وحرمانه من ممارسة كرة القدم لمدة 4 شهور اعتبارا من تاريخ مباراة أوروجواي مع إيطاليا أول من أمس.. وتغريمه 100 الف فرنك سويسري .

وتبدأ عقوبة اللاعب من مباراة كولومبيا بدور الستة عشر وتنطبق عقوبة الايقاف لمدة 4 شهور على مشاركاته مع ليفربول. يأتي ذلك عقابا للاعب على قيامة بالتعدي على المدافع الإيطالي جورجيو كيليني بالعض يوم الثلاثاء في مونديال البرازيل 2014.

وأصدر الإتحاد الدولي بيانا منذ قليل يوضح فيه العقوبة التي تم إتخاذها  بعد مراجعة عدة تقارير مختلفة، ومن بينها مشاهدة اللقطات تلفيزيونيا.

وبهذه العقوبة سيغيب سواريز عن مباريات منتخب بلاده المقبلة في المونديال، وكذلك ممارسة الكرة حتى شهر أكتوبر المقبل.

وتقرر حرمان اللاعب من دخول الاستادات طوال فترة ايقافه وحرمانه من المشاركة في اي نشاط رياضي او اداري وربما يمتد ذلك لحرمانه من الانتقال لاي نادي اخر. يذكر أن هذه ليست المرة الاولى التي يتهور فيها سواريز ويقوم بعض منافسيه، ففي عام 2010، وعندما كان يدافع عن الوان اياكس امستردام الهولندي، تم ايقافه 7 مباريات لعضه لاعب الغريم التقليدي ايندهوفن المغربي الاصل عثمان بقال.

وكرر سواريز عضته الموسم قبل الماضي في مباراة فريقه ليفربول امام تشلسي وكان الضحية هذه المرة المدافع الدولي الصربي برانيسلاف ايفانوفيتش، وكانت العقوبة الايقاف 10 مباريات.
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news32141.html