2014/06/23
مونديال البرازيل 2014: انتهاء الشوط الأول بالتعادل السلبي بين «هولندا» و «تشيلي»
انطلقت فى تمام السابعة مساء اليوم الاثنين، مباراة بين منتخبي هولندا وتشيلي في ملعب "أرينا كورينثيانز"، بمدينة "ساوباولو"، فى ختام مباريات المجموعة الثانية، ببطولة كأس العالم المقامة حالياً فى البرازيل.

وعلى الرغم من تأكد صعود منتخبى هولندا وتشيلى إلى دور الـ16 فى المونديال، إلا أن المباراة لن تخلو من الإثارة والمتعة، فى ظل الدوافع التى يمتلكها المنتخبان لتحقيق الفوز، لاعتلاء صدارة المجموعة الثانية، وتجنب مواجهة البرازيل فى الدور الثانى، حيث يعد منتخب "السيلساو" المرشح الأبرز للانفراد بصدارة المجموعة الأولى.

ويتصدر المنتخب الهولندى جدول ترتيب المجموعة الثانية، برصيد ست نقاط، بعدما تغلب على منتخبى أسبانيا وأستراليا، متفوقاً بفارق الأهداف عن منتخب تشيلى، صاحب المركز الثانى.

ويكفى "الطواحين" الهولندية التعادل فى مباراة اليوم، لضمان إنهاء الدور الأول فى صدارة المجموعة، ومن المنتظر أن يخوض لويس فان جال، المدير الفنى للمنتخب الهولندى المباراة بالقوة الضاربة، فى الوقت الذى يفتقد فيه لجهود المهاجم روبن فان بيرسى بسبب الإيقاف.

فى المقابل، يسعى منتخب تشيلى لمواصلة تقديم عروضه القوية وانتصاراته المتتالية، لاعتلاء صدارة المجموعة والابتعاد عن مواجهة البرازيل، لتعزيز آماله فى الذهاب بعيداً بالمونديال، وتحوم الشكوك حول مشاركة أروتورو فيدال، بسبب الإصابة التى تعرض لها خلال مشاركته مع منتخب بلاده فى مباراة أسبانيا، كذلك لاعب الوسط تشارلز أرانجويس، الذى يعانى من إصابة فى الركبة.

يأتى هذا فى الوقت الذى يدرس فيه خورخى سامباولى، المدير الفنى لمنتخب تشيلى، إراحة الثنائى وإبعادهما عن قائمة المباراة بصفة نهائية، خشية حصولهما على الإنذار الثانى والغياب عن مباراة دور الـ16.

بدأت مباراة المنتخبين الهولندي والتشيلي هادئة، حيث انحصر اللعب في منطقة منتصف الملعب، دون تشكيل خطورة حقيقية على مرمى أي من المنتخبين.

في الدقيقة 25، أشهر حكم المباراة، الغامبي بكاري جاساما، بطاقة صفراء أولى كانت من نصيب لاعب منتخب تشيلي، فرانشيسكو سيلفا، لتدخله بخشونة ضد أحد لاعبي المنتخب الهولندي.

انتهى الشوط الأول سلبياً بين المنتخبين، مما يصب في مصلحة منتخب هولندا، الذي يتصدر المجموعة بفارق الأهداف عن نظيره التشيلي، ولكل منهما 6 نقاط.

تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news31966.html