2014/03/10
شباب الثورة يعلنون رفضهم للجنة الدستور ويتهمون بن مبارك بالالتفاف على مرشحيهم (نص البيان)
أعلن ممثلو شباب الثورة في مؤتمر الحوار الوطني رفضهم الإلتفاف على إرادتهم المستقلة في اختيار ممثلهم بلجنة صياغة الدستور .

واصدر الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، السبت، القرار الجمهوري رقم (27) لسنة 2014م بتشكيل لجنة صياغة الدستور من 17 عضو.

وقال البيان الصادر عن مكون الشباب المستقل في الحوار الوطني، اليوم الأثنين، انه يرفض الطريقة التي تم فيها اختيار ممثلهم في لجنة صياغة الدستور .

وكشف البيان -الذي حصل يمن برس على نسخه منه- عن الأسماء التي رشحها مكون الشباب المستقل لتمثيله في عضوية لجنة صياغة الدستور .

وأضاف البيان أن الدكتور (معين عبدالملك) عضو لجنة الدستور ولجنة التوفيق لا يمثل الشباب في اللجنة، كونهم لم يرشحوه لعضوية لجنة صياغة الدستور على اعتبار أنه أحد أعضاء لجنة التوفيق المكلفة بالإشراف على تنفيذ مخرجات الحوار .

واتهم البيان أشخاص بعينهم – لم يسمهم – بالالتفاف على إرادة أعضاء المكون وترشيح ممثل خارج عن إرادة المكون مؤكداً رفضه هذا التجاوز.

وكان ممثلين عن شباب الثورة في مؤتمر الحوار الوطني (مكون الشباب المستقل) قد اتهموا في منشورات لهم على صفحات مواقع التواصل الإجتماعي أمين عام مؤتمر الحوار الوطني الدكتور أحمد بن مبارك بالالتفاف على مرشحيهم والدفع بالدكتور معين عبدالملك كممثل عن الشباب من خارج قائمة المرشحين التي رفعوها للرئيس هادي .

فيما يلي «يمن برس» ينشر نص البيان الصادر عن مكون الشباب المستقل في الحوار:

تابع مكون الشباب المستقل في الحوار الوطني المستجدات على الساحة الوطنية وبالأخص فيما يتعلق بتنفيذ مخرجات الحوار الوطني وآخرها تشكيل لجنة صياغة الدستور ، وإذ يؤكد الشباب رفضهم للطريقة التي تم فيها اختيار ممثلهم في اللجنة .
و عملا منا بمبدأ الشفافية و لتوضيح الحقائق على الرأي العام ،فإن المكون تلقى رسالة من رئيس الجمهورية في تاريخ22/2/2014 تطالبنا باختيار ثلاثة أشخاص ليتم اختيار واحد منهم كممثل لنا في لجنة صياغة الدستور .
وقد اجتمع المكون في تاريخ23/2/2014 وتم ترشيح الأخوة التالية أسمائهم والذين يستوفون الشروط الخاصة بالترشيح وهم :
وهيب خذابخش و سمية الحسام من داخل المكون ، و الدكتور محمد الظاهري و الدكتور عبد الله الذبحاني و الأستاذ طه الدقمي من خارج المكون.
وللعلم فالمكون قد اتفق على عدم ترشيح الدكتور معين عبد الملك ، لأنه احد أعضاء لجنة التوفيق بالإضافة إلى كونه ليس من ذوي الاختصاص في القانون ولا يستطيع ان يكون عضو ومراقبا على نفسه بنفس الوقت، ونحن اذ نشدد على أهمية تطابق الشروط والمعايير في أعضاء هذه اللجنة ،فنحن نرفض هذا التجاوز و نؤكد بان هذا الترشيح قد تم خارجا عن إرادتنا وإرضاء لأشخاص بعينهم و هو ما لا يمثلنا بتاتا.
ونؤكد تمسكنا بالمرشحين الذي قدمناهم تمسكنا بمخرجات الحوار الوطني التي توافق عليها كل الأطراف والتي نؤكد بأنها هي المخرج الحقيقي لكل الشعب نحو المستقبل الذي ضحى من اجله الشباب ولأجله قامت الثورة .
والله الموفق ,,
الخلود للشهداء الشفاء للجرحى و النصر للثورة.
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news28272.html