2014/02/22
شاب يمني يفوز بالمركز الأول في المنتدى الأول لرواد الأعمال والمبتكرين العرب
فاز المخترع اليمني جمال محمد صالح الشريف بالمركز الأول من بين 122 اختراعاً تم عرضها في مقر جامعة الدول العربية بالقاهرة في المنتدى الأول لرواد الأعمال والمبتكرين العرب الذي عقد خلال الفترة (18-20) من فبراير الجاري.
 
وقال المخترع الشريف لصحيفة الثورة ان الاختراع هو عبارة عن أربعة اختراعات تم دمجها في جهاز واحد يستخدم في الطب و الحرائق و الكوارث الطبيعية (سيول وفيضانات ) و مكافحة السرقات بجميع أشكالها .
 
وقابل للتطوير واستخدامه في مجالات أخرى عديدة وهذا الجهاز عندما يوصل بشخص مريض أو عدة أمراض على سبيل المثال(في المستشفيات ) فإنه عند وصول درجة حرارة المريض إلى درجة خطرة بما في ذلك الحمى والتشنجات يقوم الجهاز بالاتصال بالطبيب أو الممرض المعني أو بغرفة المراقبة فيتم تدارك المريض في أسرع وقت.

وفي مجال الحرائق عند بداية تصاعد الدخان أو نشوب الحرائق سواء للممتلكات العامة أو الخاصة أو الأماكن العامة كمواصلات النقل فإن الجهاز مباشرة يتصل بصاحب الشأن إلى أي مكان في العالم، وفي مايخص السيول والكوارث عند حدوث كوارث السيول والفيضانات المدمرة.

وكذلك المخاطر المتعلقة بالتحكم في السدود ومصارف المياه فإن الجهاز مباشرة يتصل بالجهات المختصة لتدارك الخطر قبل وقوعه وهو ايضا يكافح السرقة عندما تتعرض المحلات التجارية أو الممتلكات العامة والخاصة وكذلك حماية أجهزة الصراف الآلي إذا تعرضت لأي اعتداء أو تكسير فإن الجهاز يتصل برجال الأمن مباشرة أو الشخص المالك أو الجهات المختصة أو مسؤول الأمن وقد قام المخترع الشريف بطرح فكرة مولد ذاتي بدون طاقة احفورية (بدون وقود) مما أثار إعجاب الخبراء والمشرفين على المنتدى وفي الجلسة الختامية أمس الخميس تبنت مؤسسة الأمير محمد بن فهد للتنمية اختراع الشريف لحماية كوارث العالم بنظام الاتصال لكي يتم تصنيعه وانتاجه في السوق المحلي والعالمي.
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news27681.html