2014/01/01
مقتل 2 وإصابة 3 يعتقد انتماءهم للقاعدة في غارة أمريكية بأبين
أكدت مصادر أمنية بوزارة الداخلية مقتل شخصين يعتقد إنتماءهم لتنظيم القاعدة وإصابة 3 آخرين في غارة جوية نفذتها طائرة " الدرونز" بدون طيار مساء أمس الثلاثاء في محافظة أبين جنوب اليمن.

ونقلت وكالة رويترز عن مركز الإعلام الأمني التابع لوزارة الداخلية ان ضربة جوية استهدفت عناصر تنظيم القاعدة في محافظة أبين بجنوب اليمن ما أسفر عن مقتل اثنين من أعضاء تنظيم القاعدة وإصابة ثلاثة آخرين.

وكانت غارة جوية نفذتها طائرة بدون طيار على موكب عرس قبل أسبوعين أسفرت عن سقوط قرابة 19 قتيل بينهم أطفال ونساء، حين زادت هذه الحادثة من حدة الاستياء الشعبي إزاء تلك الهجمات التي لم يسلم منها الأبرياء طيلة السنوات الماضية.

حيث أكدت المصادر سقوط عشرات الضحايا نتيجة أخطاء الطائرات بدون طيار، في الوقت الذي لم تقدم الولايات المتحدة ولو اعتذاراً واحداً عن تلك الأخطاء.

وترتفع حدة الإنتقادات أيضاً على الحكومة الأمريكية على خلفية المسئولية الأخلاقية لعمليات القصف التي تشنها الطائرات بدون طيار في اليمن وباكستان.

وبحسب إحصائيات نشرتها عدد من وسائل الإعلام فان طائرات أمريكية بلا طيار نفذت 41 غارة على الأقل خلال عام 2013 استهدفت ما يشتبه أنها عناصر في تنظيم القاعدة في مناطق متعددة من اليمن.

وأشارت إلى إن حوالي 130 شخصا قتلوا منهم 27 مدنيا بينهم أطفال جراء تلك الضربات فيما جرح العشرات بالإضافة إلى خسائر كبيرة في الممتلكات .
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news25607.html