2013/09/28
وزارة الحج السعودية: وصول 600 ألف شخص لأداء فريضة الحج هذا العام
أكد وكيل وزارة الحج السعودية حاتم بن حسن قاضي أن عدد الحجاج الذين وصلوا إلى الديار المقدسة حتى الآن بلغ قرابة الـ600 ألف حاج، نصفهم وصل إلى مكة المكرمة، فيما النصف الآخر حط رحاله في المدينة المنورة ، مشيراً إلى أنه تم تجنيد 40 ألف شخص لخدمتهم.

وأشار قاضي، في بيان له اليوم السبت، أن وزارة الحج والمؤسسات الأهلية المنضوية تحت مظلتها جندت هذا العام 40 ألف عنصر لخدمة الحجاج، لافتاً إلى أن جميع مؤسسات الطوافة تسلمت مواقع المخيمات الخاصة بها داخل المشاعر المقدسة، وهي الآن بصدد العمل على تجهيزها لاستقبال الحجاج خلال مرحلة التصعيد إلى المشاعر المقدسة.

وأوضح، عقب تفقده اليوم الخدمات الميدانية لمؤسسة مطوفي حجاج الدول الأفريقية غير العربية، أن مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة استقبل أمس الجمعة أكثر من 96 رحلة حج دولية، فيما فاق عدد رحلات الحج الدولية اليومية في مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة أكثر من 100 رحلة حج يومية.

وكانت المملكة العربية السعودية أعلنت أنه سيتم السماح لـ 104 آلاف حاج محلي بأداء مناسك الحج هذا العام، مع تقليص عدد الحجاج الأجانب لهذا العام بنسبة 20 % .

وأعلنت السعودية في يونيو (حزيران) الماضي عن قرار تخفيض عدد الحجاج الأجانب بنسبة 20% وعدد الحجاج المحليين بنسبة 50 % لهذا العام.
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news22961.html