2013/03/18
توكل كرمان تنسحب من مؤتمر الحوار الوطني ومنير الماوري يصل صنعاء بعد 15 من مغادرتها
أعلنت الحائزة على جائزة نوبل للسلام 2011 توكل عبدالسلام كرمان أنها لن تشارك في مؤتمر الحوار الوطني المقرر أن يبدأ صباح اليوم في صنعاء بمشاركة أكثر من 562 مشارك وحضور عربي ودولي لمناقشة مصير مستقبل اليمن.

وقالت الناشطة القيادية في الثورة الشعبية في اليمن توكل كرمان في منشور خاص لها على موقع التواصل الإجتماعي الفيس بوك “نتمنى للمتحاورين التوفيق ، ونأمل من أطراف الحوار أن يحلوا مشاكلهم وخلافاتهم وأن لا ينقلوها إلى مستقبلنا ، كما أننا سنعمل من خارج المؤتمر على الضغط على الحكومة الانتقالية والرئيس الانتقالي ومراقبة أدائهم من أجل تحقيق أهداف الثورة الشبابية”.

وأضافت كرمان: “مع بقاء الجيش منقسماً واختلال تمثيل الشباب والمرأة والمجتمع المدني في مؤتمر الحوار ، حيث جرى تمثيلهم تمثيلاً ديكورياً وهمياً وغير حقيقي .. في الوقت الذي تم فيه الزج بالكثير من المتورطين بقتل الشباب والمحرضين على قتلهم للمشاركة في المؤتمر!!

لذلك ولغيره من الأسباب يمكن القول أن هذا ليس مؤتمر الحوار الذي طالبنا به ودعونا إليه !!”..

وبانسحاب كرمان، تكون شخصيات هامة محسوبة على ثورة التغيير قد ابتعدت عن الحوار، ومن المحتمل ان تزيد الانشقاقات، خصوصاً بعد إعلان اللقاء المشترك أمس عدم رضاه عن القوائم التي تم إعلانها.

وعلى نفس الصعيد وصل الى مطار صنعاء مساء اليوم الكاتب الصحفي الكبير الأستاذ منير الماوري، في أول زيارة له لليمن بعد مغادرته لها قبل 15 عاماً، للمشاركة في مؤتمر الحوار الوطني الشامل.
 
وكان في إستقباله العديد من الشخصيات الاعتبارية والاعلاميين.
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news17921.html