2013/01/04
طلاب اليمن في الجزائر يهددون بحرق جوازات سفرهم ويطالبون بتعيين ملحق ثقافي من الطائفة اليهودية
هدد طلاب اليمن الدارسون في الجزائر الذين يواصلون اعتصامهم لأكثر من نصف شهر بحرق جوازاتهم وعدم الدخول في الامتحانات الفصلية، وقالوا بأنهم في حال عدم تجاوب الجهات المعنية بتغيير الملحق الثقافي بأنهم يعلنونها سنة بيضاء «بدون دراسة».

كما أدانوا في بيانهم الصادر اليوم الجمعة وبشدة «الطرح المنافي للواقع الذي طرحه رئيس إحدى الكتل النيابية» الذي قال ان قضية الطلبة في الجزائر طلبة مناطقية وسياسية.

كما أكد الطلاب في بيانهم أنه «لا مشكلة لديهم في تعيين أي ملحق ثقافي مهما كانت وجهته أو منطقته بل حتى ديانته بشرط أن يكون نزيها».

كما تمنى الطلبة بل وطالبوا أن يكون الملحق الثقافي الجديد من أبناء الطائفة اليهودية كتأكيد منهم على نية ومصداقية مطالبهم غير المتحيزة لام رياسي أو مناطقي وقالوا في بيانهم «نطالب أن يتم تعيين ملحق ثقافي جديد ويكون من الطائفة اليهودية».

وفيما يلي نص بيان الطلبة:

السلام عليكم ورحمة الله
هذا البيان  السابع صادر عن الطلاب اليمنيين في الجزائر
يوم الجمعة الموافق 4/1/2013
▬▬▬▬▬▬▬▬▬
بسم الله الرحمن الرحيم
بيــان رقم (7)
نحن الطلاب اليمنيون  المعتصمون امام سفارة الجمهورية اليمنية بالجزائر وبعد ان أوصلنا صوتنا الى كافة الجهات المعنية ونتيجة لعدم الاستجابة لمطلبنا المتمثل بتغيير الملحق الثقافي الفاسد ماليا واداريا فإننا نعلن لكافة الجهات المسؤولة في الداخل وللرأي العام ولكافة منظمات المجتمع المدني وحقوق الانسان الاتي :
اولا : سنقاطع كافة الامتحانات النصفية المقررة من الاسبوع القادم ونعلنها من الان سنة بيضاء.
ثانيا : إذا لم يتم الاستجابة لنا خلال الايام القادمة سندعو كافة وسائل الاعلام المحلية والدولية العاملة في الجزائر ونقوم بحرق جوازاتنا فوطن ينتصر للمفسد على حساب كرامة وحقوق الطالب لا يستحق ان تنتسب اليه.
وأخيرا فإننا ندين ونستنكر بشدة الطرح المنافي للواقع الذي طرحه رئيس احدى الكتل النيابية ونؤكد مجددا انه لا مشكلة لدينا في تعيين اي ملحق ثقافي مهما كانت وجهته او منطقته بل حتى ديانته بشرط ان يكون نزيها ونتمنى بل نطالب أن يتم تعيين ملحق ثقافي جديد ويكون من الطائفة اليهودية.
صادر عن الطلاب اليمنيين المعتصمون امام سفـارة الجمهورية اليمنية بالجـزائر.
        الجمــعة  4/1/2013
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news16645.html