2012/12/11
السلطات العراقية توقف إعدام حدث يمني بعد تدخل دولي
قالت منظمة سياج لحماية الطفولة أن "السلطات العراقية أوقفت الاثنين حكم الإعدام بحق حدث يمني يدعى صالح موسى محمد أحمد البيضاني استجابة لضغوط دولية واقليمية وتدخل من قبل الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون ورئيس الحكومة اليمنية".
 
وكانت منظمة سياج لحماية الطفولة قد ناشدت أمس الأول رئيس الجمهورية عبدرية منصور هادي، التدخل واستخدام سلطاته للتخاطب مع السلطات العراقية من أجل سرعة وقف تنفيذ حكم الإعدام بحق السجين صالح موسى البيضاني، والتحقق من سنه بناء على الوثائق المتوفرة بما فيها شهادة الميلاد التي تقدم بها والده والتي حددت سنه وقت اعتقاله في العراق بـ16 سنة.
 
واجرت المنظمة خلال اليومين الماضيين مجموعة اتصالات مع مكاتب منظمة اليونسيف لحماية الطفولة في كل من العراق وعمان واليمن من أجل التدخل لإنقاذ الطفل البيضاني المحكوم بالإعدام من قبل السلطات العراقية في ظل محاكمة تفتقر لأبسط معايير العدالة.
 
وثمنت سياج استجابة السلطات العراقية لمطالب ايقاف حكم الإعدام، تتوجه بالشكر الجزيل لدولة رئيس الوزراء محمد سالم باسندوة، والسيد "بان كي مون" أمين عام الامم المتحدة ومكاتب اليونسيف على كل ما بذلوه من جهود لإنقاذ حياة الحدث صالح البيضاني.

وكالة أنباء "آسيا"
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news15994.html