2012/12/10
السعودية : احباط مهرب قات هندي الجنسية وبحوزتة 750 حزمة قات يمني في مكة
احبطت قوة أمن المهمات والواجبات الخاصة في شرطة منطقة مكة المكرمة محاولة شخص هندي تهريب أكثر من 750 حزمة قات كان يعتزم ترويجها في جدة.

وكانت إحدى دوريات القوة تقوم بعملها المعتاد في حي السنابل جنوب المحافظة وأثناء ذلك اشتبهت بشاحنة تتجول في الحي وبمتابعتها حاول قائدها الهرب والعبور من طرق ترابية، إلا أن أفراد الدورية نجحوا في ضبطه.

وبتدقيق مستندات السائق الشخصية بدا على ملامحه الخوف وسيطر على تصرفاته الارتباك فطالب من أفراد الدورية الرحيل من الموقع بشكل عاجل بحجة التزامه بإيصال كمية من المواد البلاستيكية من محافظة المظيلف إلى جدة.

ارتباك قائد الشاحنة المدعو «أمارا» دفع أفراد الدورية إلى تفتيش الحمولة إلا أنهم لم يعثروا على أي مهربات ممنوعة، ولكن لاحظوا وجود برودة في مقدمة المركبة مع انبعاث رائحة القات المخدر في الشاحنة، لذا عمد أفراد قوة أمن المهمات إلى تفتيش مقدمة المركبة والتركيز عليها خاصة بعد تأكدهم من وجود آثار لحام حديثة وارتداد الصوت بمجرد الطرق على مقدمة الشاحنة وهو ما عزز الشبهات لذا تم تفكيك الجزء الأمامي للشاحنة وهو ما كشف عن موقع مخصص لتهريب القات المخدر عثر داخله على 750 حزمة قات تم تحريزها وإحالتها لجهات الاختصاص.

وقال المتحدث الإعلامي في شرطة محافظة جدة الملازم أول نواف البوق إن قائد المركبة من جنسية آسيوية وكان قادما من محافظة المظيلف حسب اعترافاته المبدئية وهو يعمل في مهنة السباكة كما تشير هويته النظامية.
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news15951.html