2012/11/25
طالب يمني (12عاماً) يغادر إلى (وكالة ناسا) بعد فوزه بجائزة كبرى في إختبار القدرات الذكية
فوق الطالب اليمني عبد الله قيس السنباني (12 عاما)على مدرسيه حينما أثبت أنه يمتلك قدرات ذكية في جائزة كبرى خلال مشاركة دولية هدفت إلى تنمية المهارات الإبداعية الكامنة للفئات العمرية لدى الطلاب وتشجيعهم على اكتشاف تلك المواهب مبكراً.

وقد المسابقة التي شاركت فيها إعداد كثيرة من طلاب عدد من مدارس أمانة العاصمة، إلى ربط المنهج الدراسي بواقع الحياة العملية .

وحصل الطالب المني عبد الله قيس السنباني(12سنة) على الجائزة الكبرى في المسابقة العالمية للعلوم التطبيقية والمشاريع الابتكارية (أيكن ساينت يفيكا) و هي المسابقة التي شاركت فيها إعداد كثيرة من طلاب عدد من مدارس أمانة العاصمة، إلى ربط المنهج الدراسي بواقع الحياة العملية . حيث غادر الطالب اليمني عبد الله قيس الحائز بعلى الجائزة اليوم في رحلة إلى وكالة الفضاء الأمريكية " ناسا"تنظمها شركة الحامدي ممثلة بشركة ماكساس التعليمية    في اليمن.

الطالب اليمني عبد الله قيس والذي مازال طفلا فتيا كان حصل على المركز الأول في المسابقة العالمية للعلوم التطبيقية والمشاريع الابتكارية التي أقيمت في نيودلهي مؤخرا بمشاركة 15دولة عربية وأوربية .

وأفادت مصادر أن الفائز بالجائزة"حصل على المركز الاول في المسابقة التي تنافس عليها كثير من الطلاب المبتكرين في الدول العربية والأوروبية"

وأكد الطالب عبد الله قيس "أن الجائزة التي حصل عليها تتمثل في منحة لقب جلوبل ايكن برحلة لمدة أسبوع إلى وكالة الفضاء الأمريكية“ناسا”في واشنطن .

المنافسة كانت قوية بين الطلاب المشاركين والذين كما يبدو لم تتجاوز أعمارهم السن الرسمية لذلك مكنتهم قدراتهم الذكية من إثبات الجدارة في السباق الذهني لمواهب المشاركين التي تقدمت للمسابقة في عدة مجالات و مشاريع متعددة وقيمة ،

حيث تقدم الطالب عبد الله قيس السنباني في المجال" الخاص بالعلوم التطبيقية والمشاريع الأبتكارية وكان ألافضل والاهم من بين ما قدم للمسابقة وفقا لحيثيات التقييم والتزكية.

وأرجع والد الطالب السنباني مؤكدا "ان الفضل يعود للمدرسين وشركة الحامدي ممثلة بشركة ماكساس التعليمية التي ساهمت في تنظيم الرحلة الى وكالة الفضاء "ناسا "

ومثل عبد الله قيس كطالب في المرحلة الأساسية مدرسة الجزيرة بأمانة العاصمة حينما تأهل مع 5 طلاب يمنيين من مدارس الأمانة للمشاركة في المرحلة الرابعة في الهند إلى جانب 15 دولة .
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news15375.html