2012/11/12
"قناة الجزيرة" تدرب كوادر الفضائية اليمنية
كشف مصدر في وزارة الإعلام اليمنية عن اتفاق بين "مركز الجزيرة للتدريب الإعلامي " التابع لقناة الجزيرة القطرية ، لتدريب وتأهيل كوادر من التلفزيون الرسمي في اليمن في مجالات الإخراج والمونتاج والتحرير الإخباري التلفزيوني.
 
وقال المصدر لـ " يمن برس " ان الاتفاقية تأتي في إطار الدعم القطري لليمن لتحديث الإعلام اليمني بما يواكب المتغيرات التي تشهدها اليمن بعد ثورة التغيير التي أطاحت بنظام الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح.
 
واضاف المصدر ان كواد من الفضائية اليمنية سوف يتلقون تدريبا خلال الشهور المقبلة في مركز الجزيرة للتدريب والتأهيل الاعلامي كدفعة أولى ، على مختلف النظم والطرق الحديثة في مجال صناعة الاخبار التلفزيونية فضلا عن المونتاج والاخراج التلفزيوني الحديث.
 
وكان وزير الإعلام اليمني على العمراني التقى اليوم الاثنين السفير القطري بصنعاء جاسم بن عبدالعزيز البوعنين، واتفقا الطرفان على تفعيل اتفاقيات التعاون الإعلامي بين اليمن وقطر لتدريب الكوادر اليمنية.
 
وفي هذا الصدد أكد السفير القطري أهمية تفعيل اتفاقيات التعاون بين البلدين وتبادل الزيارات، موضحا أن هناك 14 اتفاقية في مجالات مختلفة بين اليمن وقطر، وهناك حاجة إلى تفعيلها.
 
يذكر ان النظام السابق في اليمن كان له موقفا من دولة قطر التي كان يتهمها بدعم حركة الاحتجاج ضده ، حيث عمل على تسخير وسائل الإعلام الرسمية حينها لمهاجمة قطر وقناة الجزيرة.
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news14726.html