2012/10/23
اليمن اليوم: تعيين نائب للرئيس وحل المحليات وتغيير وحدات الحرس الجمهوري
كشفت صحيفة يمنية تابعة للرئيس اليمني المخلوع علي عبدالله صالح عما وصفتها بتفاصيل خطة مستقبلية أقرها المجلس الأعلى للقاء المشترك مؤخرا لاستكمال تنفيذ المبادرة الخليجية التي قالت أن المجلس لم يباشر العمل بها إلا منذ أسبوعين .

ونقلت صحيفة "اليمن اليوم" عن مصدر وصفته بالقيادي في تكتل المشترك قوله :"إن المجلس الأعلى للمشترك أقر في اجتماعه المنعقد في السابع والعشرين من سبتمبر الماضي خطته المستقبلية المطروحة من قبل حزب الاصلاح وتتضمن جوانب سياسية وعسكرية واعلامية ابرزها الضغط خارجيا ومحليا على الرئيس هادي وبما يكفي لاستصدار قرار رئاسي بتعيين نائب لرئيس الجمهورية ونائبين لوزير الخارجية وتعيين سفراء من أحزاب المشترك وحل المجالس المحلية والدفع بالشباب في مسيرات مطالبة باسقاط الحصانة وشن حملات اعلامية واسعة ومكثفة بما يحقق الاغراض المنشودة للمشترك –بحسب الصحيفة" .

وأضافت الصحيفة في عددها الصادر أمس الاثنين، أن المشترك أقر إجراءات تقوم بها الجهات القانونية والحقوقية منها فتح كافة الملفات الجديدة والسابقة في المحاكم والجهات الدولية .

وقالت الصحيفة اليومية التابعة للرئيس المخلوع :"إن المشترك أقر إجراءات للضغط على هادي لاصدار قرارات بتغيير قيادات وحدات الحرس الجمهوري والعمل على تجميد أرصدة صالح وأولاده وأعوانه" .
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news13894.html