2012/10/21
"بدون طيار" تضرب في مأرب وتقتل أربعة من القاعدة بينهم قيادي بارز
 قالت مصادر محلية في محافظة مأرب بشرق اليمن لـ "يمن برس"، ان طائرة بدون طيار قصفت مساء اليوم الاحد ،سيارة في منطقة "البطحاء" في وادي عبيده ، وقتلت مالا يقل عن أربعة أشخاص يعتقد أنهم ينتمون لتنظيم القاعدة بينهم احد القيادات البارزين للتنظيم.
 
واضافت المصادر ان غارة جوية نفذتها على ما يبدو طائرة بدون طيار مساء اليوم على سيارة يعتقد أنها كانت تقل عناصر من تنظيم القاعدة أثناء سيرها بوادي عبيدة الذي يختبئ فيه مجموعة من الارهابيين، أسفرت عن أربعة على الأقل بينهم قياديين في القاعدة.
 
وأشارت المصادر إلى انه سمع دوي أربعة انفجارات يعتقد أنه للصواريخ التي أطلقتها الطائرة ،مضيفةً ان سيارة أخرى يعتقد أنها تتبع نشطاء في القاعدة وصلت إلى مكان الحادث وانتشلت جثث الضحايا ونقلتهم إلى مكان مجهول .
 
وقالت المصادر ان هناك أنباء غير مؤكدة تشير على مقتل "سند عريدان العقيلي"، قتل في العملية ،وهو شقيق قيادي في تنظيم القاعدة قتل في محافظة أبين قبل أشهر ويدعى "حسن العقيلي" .
 
يذكر ان عملية اليوم تأتي بعد ساعات من توجيهات رئاسية بتكثيف العمليات العسكرية ضد عناصر تنظيم القاعدة في اليمن ، الذي يعد أحد أهم المخاطر الذي تواجهه البلاد، كما تأتي في بعد تكثيف طلعات الطائرات بدون طيار التي قدمتها الولايات المتحدة لليمن في اطار دعم مكافحة الارهاب.
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news13816.html