2012/10/20
قال ان صنعاء تقف على أعتاب محطة حاسمة .. بن عمر شخصية العام في اليمن
اختارت مؤسسة "يمن تايمز" الإعلامية الخاصة في اليمن اليوم السبت مستشار الأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه إلى اليمن جمال بن عمر ، شخصية العام بالنسبة لليمن واليمنيين.
 
وقامت المؤسسة بتكريم المبعوث الاممي الذي عبر عن شكره للشعب اليمني على هذا الشرف قائلا :" شباب اليمن يستحق التقدير والاحترام لتعبيره سلمياً وحضارياً عن تطلعاته المشروعة نحو التغيير والإصلاح والديمقراطية".
 
ويعد جمال بن عمر من الشخصيات الدبلوماسية التي عملت منذ بدء الأزمة اليمنية مطلع العام الماضي على تقريب وجهات النظر بين خصومها وساهم منذ تعيينه مبعوثا خاصا للمجتمع الدولي إلى اليمن في بلورة اتفاق نقل السلطة سلميا وساعد على اقناع الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح بالتخلي عن السلطة عبر التوقيع على المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية.
 
وقال بن عمر إن "الحل في اليمن يجب ان يكون سلمياً ولا يمكن ان يتحقق إلا بواسطة الحوار المباشر بين مختلف الأطراف"، في إشارة إلى مؤتمر الحوار الوطني الشامل الذي يجري الترتيب لعقده خلال الأشهر المقبلة.
 
وأردف "الحل في اليمن يجب ان يكون بتاء التأنيث، أي للمرأة الحق الكامل في أن تكون لها كلمة في صياغة حل الأزمة ورسم مستقبل البلد".
 
وأكد على أن اليمن تقف على أعتاب محطة حاسمة هي مؤتمر الحوار الوطني الذي قال إنه "سيكون يمنياً بامتياز وشاملا ويحدد شكل الدولة ونظام الحكم ويحل جميع القضايا الخلافية".
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news13779.html