2021/10/07
بعد زيارته لمحافظة مأرب...وزير الصحة يوجه نداء عاجل إلى المجتمع الدولي

وجه وزير الصحة العامة والسكان قاسم بحيبح، الذي يزور محافظة مارب حاليا، نداء إلى المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته الأخلاقية تجاه ماتمارسه جماعة الحوثية على المدنيين الآمنين والمرافق الصحية المدنية.

 وطالب بحيبح المجتمع الدولي بإدانة حصار الحوثيين المفروض على مديرية العبدية التي يسكنها نحو 35 ألف نسمة ما يعرضهم للإبادة الجماعية؛ إلى جانب استهدافها المستمر للمدنيين في المديرية بمختلف أنواع الأسلحة.

 

ودعا وزير الصحة المجتمع الدولي أن يكون له دور أبرز في إدانة هذه الجرائم الإنسانية، والتحرك السريع وبقرارات دولية ملزمة للمليشيا لوقف هجومها وحصارها على أبناء مديرية العبدية، والإسراع في فتح ممرات إنسانية آمنة لتزويد المواطنين المدنيين باحتياجاتهم من الغذاء والدواء والمياه والمشتقات النفطية، وتمكين المرضى منهم من حرية التنقل وتلقي الرعاية الصحية المناسبة.

 

كما طالب المنظمات الدولية العاملة في المجال الإنساني بإيلاء محافظة مارب اهتماما أكثر، لاستقبالها أكبر عدد من النازحين، مشدداً على ضرورة أن تكون هناك استجابة عاجلة للمنظمات الدولية والعاملة في المجال الإنساني لتوفير الاحتياجات الأساسية للنازحين والمجتمع المضيف.

تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news131544.html