2021/09/17
جماعة الحوثي تتكبد 20 قتيلاً بنيران القوات المشتركة في الساحل الغربي

كشفت مصادر طبية ومحلية بمحافظة الحديدة، عن لخسائر البشرية الحوثي التابعة لإيران، خلال الأيام الماضية، في الساحل الغربي.

وتحدثت المصادر، بأن مستشفيات الحديدة وإب استقبلت جانباً من تلك الخسائر.

وقالت، إن مستشفيات محافظتي الحديدة وإب استقبلت أكثر من 55 قتيلاً وجريحاً خلال أسبوعين من شهر سبتمبر/ أيلول الجاري، ممن ينتمون لمحافظتي الحديدة وتعز، إضافة إلى ما استقبلته مستشفيات صنعاء وذمار من قتلى وجرحى آخرين.

ووصلت تلك الخسائر من جبهات الساحل الغربي التي شهدت معارك عنيفة خاضها أبطال القوات المشتركة، نتيجة الخروقات  الحوثية المتصاعدة لاتفاق استوكهولم واستهدافها للمدنيين.

حيث سقط 20 قتيلاً في صفوف الحوثيين من أبناء الحديدة وتعز، ممن كانوا يقاتلون في صفوفها بجبهات الساحل الغربي، وأعادتهم إلى أهاليهم في صناديق.

في محافظة الحديدة دفنت الجماعة جثث 10 قتلى، من بينهم 4 ينتحلون رتباً عسكرية مختلفة؛ حيث دفنت في مديرية بيت الفقيه ثلاثة قتلى هم: النقيب عبدالقادر سالم مشهور، ناصر حسن جشيم، عبده محمد فتيني طيور.. وفي مديرية الحالي قتيلين هما: المساعد حسين أحمد حاجي، وعبدالرحمن علي الطلحي، إضافة إلى ذلك دفنت المليشيات قتيلين في مديرية زبيد، هما: فرحان هبه علي فتيني مكين، أكرم أحمد سالم مناوس. ومثلهما في مديرية الحوك وهما: الملازم أول أحمد يحيى محمد نجم، عبدالله محمد سعد السامعي، وقتيلا في مدينة الحديدة هو: الملازم أول عبدالرحمن وحيد العيساوي.

أما في محافظة تعز فقد دفنت المليشيات جثث 10 قتلى آخرين ممن سقطوا في جبهات الساحل الغربي، نصفهم ينتحلون رتبة ملازم أول، حيث دفنت 2 منهم في مديرية التعزية وهما: الملازم أول حميد علي عبده الدميني، جميل عبده سفيان العريقي، وقتيلا في مديرية ماوية: محمد منصور أحمد الحضني، فيما بقية القتلى السبعة دفنتهم المليشيات في مناطق سيطرتها بمحافظة تعز، وهم: الملازم أول صدام أحمد الهاشمي، الملازم أول حسام جميل الهاشمي، الملازم أول أيمن عبدالله الهاشمي، الملازم أول مجدي عبدالله الهاشمي، محمد عبده مهيوب، أيمن قاسم الحميري، فهيم نعمان العاطفي.

تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news130946.html