2021/09/17
تعرف على مايجب عليك فعله إذا ظهرت عليك الـ3 العلامات التي تدل على إرتفاع السكر بالدم

ينشأ مرض السكري عندما لا يعمل هرمون الأنسولين بشكل صحيح ، مما يؤدي إلى ارتفاع كمية السكر الموجودة في الدم. لا يؤدي هذا إلى تهيج الأوعية الدموية فحسب ، بل يمكن أن يؤدي إلى عواقب صحية خطيرة.

يعتبر ارتفاع نسبة السكر في الدم حالة خبيثة ، حيث لا يدرك الكثير من الناس أنهم مصابون بالنوع الثاني من داء السكري حتى تبدأ الأمراض الأخرى بالحدوث. هذا لأن الأعراض يمكن أن تكون طفيفة جدًا (في البداية). عندما ترتفع مستويات السكر في الدم ، تبدأ الأعراض في الظهور بشكل تدريجي - لذلك من الضروري أن تكون على دراية بالعناصر الثلاثة. الثلاثة Ps - polydipsia ، polyuria ، و polyphagia - هي علامات منبهة لمرض السكري من النوع 2. و NHS توصي دليل Eatwell الناس للشرب ستة إلى ثمانية أكواب من السوائل يوميا. إذا كنت تشرب أكثر من ذلك ، دون إجراء ماراثون (على سبيل المثال) ، فقد يكون ذلك علامة على ارتفاع نسبة السكر في الدم.

إذا كنت تشك في أنك تشرب أكثر مما هو مطلوب ، فسيكون من المفيد توثيق عدد السوائل التي تشربها على مدار اليوم. نصيحة واحدة سهلة لتتبع كمية السوائل الخاصة بك هي الحصول على زجاجة ماء بسعة لتر واحد تشرب منها.

وقال الخبراء إن الشعور المفرط بالعطش "عادة ما يكون مصحوبا بجفاف مؤقت أو طويل في الفم".

تعتبر واحدة من "العلامات الثلاث الكبرى" لمرض السكري من النوع 2 ، والعلامة الأخرى التي يجب أن تكون على دراية بها هي بوال البول. بوليوريا التبول هو الحاجة المتكررة للتبول والتي تكون منطقية عند اقترانها بالعطش الزائد.

في كل مرة تذهب فيها إلى الحمام ، إذا كنت تتبول بكميات كبيرة في كل مرة - وغالبًا على مدار اليوم - فقد يكون ذلك علامة على ارتفاع نسبة السكر في الدم. اقترح موقع Diabetes.co.uk الصحي أن يتم تصنيف التبول على أنه "أكثر من ثلاثة لترات في اليوم".

للمقارنة ، يبلغ إنتاج البول اليومي "الطبيعي" لدى البالغين لترين - ولكن من غير المحتمل جدًا أن يقوم شخص ما بقياس مستويات البول لديهم. كثرة شرب الماء مؤشر آخر على ارتفاع نسبة السكر في الدم (وآخر من Ps) هو كثرة الأكل. Polyphagia هي الرغبة المتزايدة في تناول المزيد والمزيد من الطعام ، وعدم الشعور بالرضا التام.

يستمر هذا الجوع المفرط حتى بعد تناول وجبة كبيرة ، ويمكن أن يكون علامة على مرض السكري من النوع 2. إذا كنت تعاني من أي من أعراض مرض السكري ، فقم بحجز استشارة مع طبيبك.

تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news130933.html