2021/09/09
لست بحاجة الى مهندس... اليك أسهل طريقة لاستعادة ضبط المصنع لهاتفك الذكي

طريقة استعادة ضبط المصنع هواتف اندرويد عملية سهلة وبسيطة يمكن لأي من شخص القيام بها، وتساعدك خاصية إعادة ضبط المصنع على استرجاع الإعدادات الأولية لهاتفك أي محو جميع البيانات و الملفات والإعدادات التي قمت بضبطها أثناء استخدامك للجهاز وإعادته للحالة الافتراضية كما باعته الشركة المصنعة، ولمعرفة طريقة استعادة ضبط المصنع هواتف اندرويد اتبع السطور التالية لتتعرف على الخطوات المتاحة.

طريقة استعادة ضبط المصنع هواتف اندرويد

تدفعك الكثير من الأسباب للقيام لاستعادة ضبط المصنع لهاتفك الاندرويد، لعل من أبرزها بطء أداء الجهاز، فبعد فترة من استخدامه يقل أداء الهاتف تدريجيا، مع ظهور بعض المشاكل الأكثر شيوعا مما يؤدي إلى ما يعرف بتهنيج الجهاز أو وقف نظام التشغيل بالكامل.

 

وقد يكون السبب الرئيسي لاستعادة ضبط المصنع هواتف اندرويد، هو قرارك لبيع الهاتف حيث لن تفيدك حذف الصور يدويا فقط، فقد يساعدك ضبط المصنع على إزالة جميع الملفات وحذف التطبيقات التى قمت بتثبيتها اثناء الاستخدام، و استرجاع الاعدادات الافتراضية لضمان التخلص من جميع بياناتك قبل بيع الهاتف.

بالخطوات استعادة ضبط المصنع هواتف اندرويد

يوجد خيار بهاتفك الأندرويد، يسمح لك بعمل إعادة ضبط المصنع للاندرويد من داخل خيار الإعدادات بالجهاز نفسه، لذا اتبع الخطوات التالية:

الخطوة الأولى : اذهب إلى قائمة الإعدادات Settings على هاتفك الأندرويد. الخطوة الثانية: مرر لأسفل ثم اضغط على قسم النسخ الاحتياطي وإعادة الضبط Backup and reset. الخطوة الثالثة: انقر على إعادة تعيين بيانات المصنع Factory data reset.

الخطوة الرابعة: من قسم “شخصي Personal” ستجد الحسابات التي سيتم مسح بياناتها من الهاتف.

الخطوة الخامسة: قم بالنقر على موافق، ثم اضغط على إعادة تعيين الجهاز Reset Device وللتأكيد ادخل رمز الـ PIN او كلمة المرور الخاصة بجهازك.

الخطوة السادسة: بمجرد القيام بذلك، سيتم إعادة تشغيل الهاتف وتظهر لك شاشة تشير إلى أنه يتم محو جميع البيانات .

الخطوة السابعة: بعد الانتهاء من حذف البيانات، سيتم تشغيل الهاتف، وبذلك تكون قد قمت بإعادة ضبط المصنع للاندرويد بسهولة.

تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news130709.html