2021/01/01
الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم يعاقب كافاني بسبب كلمة "عنصرية"

أعلن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم إيقاف الأوروغوياني إدينسون كافاني مهاجم مانشستر يونايتد ثلاث مباريات وتغريمه بـ100 ألف جنيه إسترليني، بسبب كلمة "عنصرية" على مواقع التواصل.

وكان كافاني البالغ 33 عاما رد على تهنئة من أحد أصدقائه عبر "إنستغرام" بالقول: "غراسياس نغريتو"، (شكرا لك أيها الأسود الصغير) بعد الفوز على ساوثهامبتون 3-2 ضمن الدوري المحلي "البريميرليغ" في الشهر الماضي، في مباراة سجل خلالها مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي السابق ثنائية.

وحذف كافاني ما كتبه في وقت لاحق قبل أن يتقدم باعتذار قال فيه: "الرسالة التي كتبتها بعد المباراة كانت بمثابة تحية حميمة لصديق، لشكره على التهنئة بعد المباراة".

وأضاف أنه لم يتعمد على الإطلاق أن يهين أحدا، مضيفا "أنا مناهض لأي لغة وتصرف عنصري وأنا حذفت الرسالة ما أن أعلموني بأنه يمكن فهمها على نحو خاطئ. أود أن أعتذر بصدق عن ذلك".

وأوضح الاتحاد الإنجليزي أن أمام كافاني حتى الرابع من يناير للرد على العقوبة، لكن نادي مانشستر يونايتد أعلن في بيان رسمي أن كافاني لن يعترض.

وسيغيب كافاني بذلك عن مباريات يونايتد ضد أستون فيلا في الدوري الممتاز، ومانشستر سيتي في كأس الرابطة، وواتفورد في كأس الاتحاد الإنجليزي.

تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news130421.html