2021/01/01
بحيل سهلة.. كيف تتغلب على مشكلة ضعف الإنترنت

يعاني عدد كبير من الناس من مشكلة ضعف شبكة الانترنت داخل المنزل، وقد يحدث هذا عندما تكن فى أمس الحاجة لاستخدامه فكيف يمكنك التغلب على هذه المشكلة؟

اليكم مجموعة من النصائح التى قدمها موقع " برايت سايد " للتعامل مع هذه المشكلة وتحسين شبكة الانترنت داخل المنزل.

امسح ذاكرة التخزين المؤقت لهاتفك الخلوي. عندما تمتلئ ذاكرة التخزين المؤقت ، تتباطأ جميع وظائف هاتفك بما في ذلك اتصال الإنترنت.. لتصحيح ذلك ، يمكنك إما حذف كل تطبيق يدويًا أو تنزيل برنامج خاص لإزالتها جميعًا مرة واحدة.

قم بإزالة جميع التطبيقات غير الضرورية.

كل تلك التطبيقات التي بالكاد تستخدمها يمكن أن تبطئ اتصالك بالإنترنت بشكل ملحوظ. من الأفضل إزالة أي عناصر واجهة مستخدم من شاشاتك الرئيسية لا تحتاج إليها بشكل فوري. حتى أثناء العمل في وضع الخلفية ، فإنها تستهلك قدرًا كبيرًا من حركة المرور.

قم بتبديل متصفحك إلى وضع النص فقط.

إذا لم تكن بحاجة إلى إلقاء نظرة على الصور وتطلب معلومات مكتوبة فقط ، فانتقل إلى وضع النص في متصفحك وقم بتعطيل الصور. بهذه الطريقة ، سيتم تحميل صفحات الإنترنت بشكل أسرع.

تغيير المتصفحات.

يؤثر اختيار متصفح الويب الذي تستخدمه على جهازك المحمول أيضًا على اتصالك بالإنترنت. هناك العديد من المتصفحات في السوق ، وبعضها يعمل بشكل أسرع من البعض الآخر.

تحقق من إعدادات الشبكة.

للقيام بذلك ، انتقل إلى الإعدادات وابحث عن إعدادات شبكة الهاتف المحمول. قد يختلف الاسم الفعلي للقائمة من جهاز لآخر. تحتاج إلى التأكد من أن هاتفك متصل بنوع الشبكة الصحيح وأنه لا يقتصر على 2G أو 3G فقط. تعمل معظم المناطق في العالم على شبكات GSM / WCDMA / LTE ، لذا جربها أولًا. إذا لم ينجح ذلك ، فحاول معرفة ما تستخدمه منطقتك. الشيء الرئيسي الذي تحتاج إلى تحديده هو أنه يتم تنشيط أفضل تقنية للنطاق العريض.

13 طريقة لجعل الإنترنت يعمل بشكل أسرع

اختر الموقع المناسب لجهاز توجيه الشبكة ، وقلل المسافة بين جهاز التوجيه وجهاز الكمبيوتر.

تعد إشارة موجه Wi-Fi الضعيفة أحد الأسباب الشائعة لبطء الاتصال بالإنترنت. لإصلاح ذلك ، ننصحك بوضع الكمبيوتر والموجه بالقرب من بعضهما البعض قدر الإمكان. أفضل مكان لوضع جهاز التوجيه هو بالقرب من وسط المنزل ، من الناحية المثالية على الحائط أو على رف مرتفع. تأكد من بقائه بعيدًا قدر الإمكان عن أجهزة توجيه Wi-Fi الخاصة بجيرانك وكابلات الطاقة والهواتف اللاسلكية وأسلاك الكمبيوتر وأجهزة الميكروويف وكاميرات الأطفال ومصابيح الهالوجين. يمكن أن تتداخل كل هذه الأسلاك والأجهزة مع استقبال إشارة الراديو.

قم بتشغيل فحص مكافحة الفيروسات على جهاز الكمبيوتر الخاص بك مرة واحدة على الأقل في الأسبوع.

لا تجعل الفيروسات جهاز الكمبيوتر الخاص بك عرضة لخطر تسرب المعلومات القيمة فحسب ، بل إنها تقلل أيضًا من سرعة حركة الإنترنت.

تحسين ذاكرة التخزين المؤقت الخاصة بك.

تقوم المتصفحات بتخزين البيانات من مواقع الويب التي تزورها لتسريع تحميل هذه المواقع في المستقبل. ولكن يمكن أن يكون لذاكرة التخزين المؤقت المسدودة تأثير سلبي على أداء المتصفح.

قم بتعطيل أي تحديثات غير مطلوبة في الوقت الحالي.

غالبًا ما تنخفض سرعة الإنترنت بسبب نشاط البرامج الأخرى ، خاصة عند تحديث إصداراتها الحالية. لذلك ، يُنصح دائمًا بتعطيل البرامج غير المستخدمة.

13 طريقة لجعل الإنترنت يعمل بشكل أسرع منع الاعلانات في الموقع.

يتضمن حظر الإعلانات إخفاء الروابط الإعلانية واللافتات غير المرغوب فيها. بعد كل شيء ، يستهلك هذا النوع من البيانات ما يصل إلى 70٪ من تكوين أي صفحة إنترنت. وغني عن القول ، إنه يقلل بشكل كبير من سرعة الاتصال. يمكن تعطيل الإعلانات عبر الإنترنت عن طريق تحديد الخيارات الضرورية في إعدادات مكافحة الفيروسات أو بمساعدة برامج خاصة.

تأكد من أن شبكة Wi-Fi محمية بكلمة مرور.

عندما يتم توزيع اتصال الإنترنت عبر Wi-Fi ، يتم مشاركة سرعته بين جميع المتصلين بالشبكة. لذا ، إذا كان هناك 20 شخصًا متصلين بشبكة Wi-Fi الخاصة بك في نفس الوقت ، وكان الحد الأقصى لسرعة الاتصال 20 ميجابت في الثانية ، فسيحصل كل منهم على اتصال 1 ميغا بت فقط. لتجنب ذلك ، كل ما عليك فعله هو وضع كلمة مرور على شبكة Wi-Fi الخاصة بك.

تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news130420.html