2020/12/30
ورد الآن..مقتل أحد مراسلي القنوات اليمنية جراء انفجار مطار عدن الدولي

أكدت مصادر إعلامية مقتل أديب الجناني مراسل قناة بلقيس الفضائية بعدن جراء لانفجار الذي استهدف مطار العاصمة المؤقتة.

 

وأوضحت أن مراسل قناة بلقيس أديب الجناني توفي متأثرا بإصابته في القصف الذي استهدف المطار .

وفي وقت سابق ، قال مصدر أمني جنوبي إن عدد القتلى والجرحى في انفجارات مطار عدن وصل إلى 65 شخصا بينهم عدد من المسؤولين.

وأضاف المصدر في تصريح نقلته وكالة "سبوتنيك" اليوم الأربعاء، أن من بين المصابين في الانفجارات غسان الزامكي وكيل محافظة عدن، ناجي المهري مدير سجن المنصورة، محمد الجنيدي سكرتير محافظ عدن، ووكيل أول محافظة عدن محمد نصر الشاذلي.

وتابع أن الانفجارات التي وقعت اليوم في مطار عدن تزامنا مع وصول الطائرة التي تقل الحكومة الجديدة كانت بثلاث صواريخ متوسطة المدى أطلقت من مناطق قريبة خارج المطار.

وأوضح المصدر "ما حدث اليوم هو استهداف مطار عدن الذي كان يتهيأ لاستقبال الحكومة بثلاثة صواريخ من خارج المطار، الصاروخ الأول استهدف بوابة صالة الاستقبال والثاني كان أمام منصة للصحفيين والثالث في مدرج المطار".

وأشار المصدر إلى أن "الصواريخ الثلاثة من النوع متوسط المدى أطلقت من مناطق قريبة من مطار عدن الذي يقع في قلب المدينة، ومن المرجح أن المعارضين لاتفاق الرياض هم من يقفون خلف العملية سواء في المناطق الجنوبية الحوثيين وربما من يقف خلف العملية يريد أن يتحول الصراع إلى داخل جسد الشرعية".

وكان مصدر محلي قد صرح لوكالة "سبوتنيك"، بأن انفجارا وقع داخل صالة مطار عدن تزامنا مع وصول الحكومة اليمنية الجديدة، وأضاف أن "هناك عددا كبيرا من القتلى والجرحى في صالة استقبال مطار عدن".

وأكد أنه "لا توجد إصابات بين وزراء الحكومة اليمنية الجديدة جراء الانفجار الذي ضرب مطار عدن لحظة وصولهم".

تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news130379.html