2020/12/30
تعرف على سعر مرسيدس الـ" تمساحة " فى سوق المستعمل

تألقت شركة مرسيدس رائدة صناعة السيارات الألمانية بتحقيق الشهرة في سوق السيارات خلال حقبة الثمانينات من القرن الماضى في مصر، بل وفى العالم عبر سيارتها الشهيرة مرسيدس s280، التى أخذت أكثر من لقب داخل الأسواق المصرية " "تمساحة" أو "s280".   وكان الأشخاص الذين يمتلكون السيارة مرسيدس التمساحة فى القرن الماضى هم المشهورون أو صفوة المجتمع كما يطلق عليهم، وبدأ إصدار s280 أو التمساحة من مرسيدس فى أوائل الثمانينيات، وتم إنتاج أول سيارة من هذا الموديل فى عام 1979، ومازال هذا الإصدار حتى الآن يلقى تداولا في سوق السيارات المستعملة.

كما أن مرسيدس التمساحة شهدت تعديلات كبيرة في الهيكل الخارجي لها، والمقصورة الداخلية، حيث إن مرسيدس تتميز بسياراتها الفخمة والقوية ذات العمر الطويل كما هو حالها الدائم، وظهرت هذه السيارة بناقل حركة عادي، وناقل حركة أوتوماتيك.

وتستمد السيارة s280 او التمساحة قوتها من محركين الاول :محرك 6 سلندر بنزين يولد قوة 185 حصانا، وتتميز هذه السيارة بنظام الدفع الخلفي بناقل حركة 5 سرعات يدوي، أما المحرك الثانى للسيارة s280 فهو  8 سلندر بنزين يولد قوة 299 حصانا، و تأتى السيارة "s280" بناقل حركة 4 سرعات أوتوماتيك.

كانت السيارة تباع بسعر يبدأ من 80 ألف إلى 100 ألف جنيه مصرى حسب حالة السيارة. 

تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news130346.html