2020/12/27
مشكلات جنسية تواجه الرجل بعد سن الأربعين

إن ممارسة العلاقة الحميمة ليست مقيدة بعمر محدد، طالما يتمتع كل من الزوجين بصحة جيدة ولا يجب التوقف عن تلك الممارسة لمجرد ظهور بعض المشكلات الجنسية التي تظهر مع تقدم العمر.

تعرف على أبرز المشكلات الجنسية التي يمكن أن تواجه الرجل بعد الأربعين، وحلول لعلاجها.

1-اضطرابات القذف يتضمن ذلك سرعة القذف أو تأخر القذف، فهي من المشكلات الشائعة التي لا ترتبط بمرحلة عمرية معينة، ولكن تزداد فرص الإصابة بها مع تقدم العمر.

ويكون علاج سرعة القذف من خلال بعض الأدوية التي يصفها الطبيب، كما يمكن الرجل أن يقوم بالتوقف عن الإيلاج والضغط على القضيب قليلاً في حالة الشعور بخروج المنى، وذلك لإطالة مدة الممارسة الجنسية.

أيضاً يمكن أن يصاب الرجل بتأخر القذف، ويجب أن يستشير الطبيب لمعرفة السبب والبدء في أخذ العلاجات المناسبة.

2-انخفاض الرغبة الجنسية أيضاً يواجه بعض الرجال مشكلة انخفاض الرغبة الجنسية كلما تقدم العمر، ويرجع ذلك للعادات الخاطئة التي يمكن أن يتبعها مثل التدخين والإجهاد الذي يسبب التوتر، وعدم تناول الغذاء الصحي المتكامل.

كما أن انخفاض مستويات هرمون التستوستيرون يؤثر على الرغبة الجنسية لدى الرجل.

وللحد من هذه المشكلة، ينصح باتباع العادات الصحية في تناول الطعام، والإبتعاد عن الدهون والكربوهيدرات المعالجة قدر المستطاع.

كما يجب الحفاظ على الوزن من خلال ممارسة الرياضة، والإبتعاد عن مصادر التوتر والقلق.

وينصح بالتوقف عن التدخين، فهي من أسوأ العادات التي تؤثر على الصحة الجنسية لدى الرجل.

3-ضعف الإنتصاب هو عدم القدرة على تحقيق الإنتصاب المناسب لممارسة الجنسية، ولا تقتصر هذه المشكلة على مرحلة عمرية معينة، ولكنها أكثر شيوعاً بين الرجال بعد الأربعين أو الخسمين.

يحدث ضعف الإنتصاب عندما لا يتدفق الدم بصورة جيدة إلى القضيب، وتتعدد أسباب هذه المشكلة.

فيمكن أن تكون بسبب الحالة النفسية السيئة، أو بسبب التدخين، وكذلك عدم تناول الأغذية الصحية التي تساعد في تدفق الدم إلى كافة أنحاء الجسم، حيث أن السمنة تؤثر على الإنتصاب.

كما يمكن أن ترتبط هذه المشكلة ببعض الأمراض التي تزداد فرص الإصابة بها مع تقدم العمر، مثل أمراض القلب والأوعية الدموية وارتفاع ضغط الدم ومرض السكري.

ويكون علاج هذه المشكلة بالتوقف عن كافة العادات السيئة التي تعيق تدفق الدم بصورة طبيعية، مثل التدخين والنظام الغذائي السيء، وكذلك الإبتعاد عن أي مسببات للتوتر والقلق.

أيضاً يستلزم القيام بتحفيز المناطق الجنسية لدى الرجل من قبل الزوجة، فهذا يعزز الإنتصاب لديه.

وتساعد ممارسة الرياضة بانتظام في الحفاظ على الصحة الجنسية والوقاية من المشكلات التي تعيق الجنس لدى الرجل.

تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news130249.html