2020/12/26
هذا ما فعلته جماعة الحوثي في منطقة "العدين" عقب جريمة هزت اليمن بأسرها !

فرضت جماعة الحوثي طوقاً مسلحاً على الحي الذي يتواجد فيه منزل الضحية ختام العشاري بمحافظة إب وسط البلاد.

وبحسب المصدر أونلاين،قال سكان محليون إن جماعة الحوثي فرضت طوقا أمنيا على الحي الذي فيه منزل "العشاري" بمدينة العدين غرب محافظة إب بعشرات المسلحين ونصبت نقاط تفتيش على أبناء الحارة والداخلين إليها.

وقال عدد من الأهالي بأن فرض طوق مسلح يهدف لإرهاب المواطنين في الحي لمنعهم من الإدلاء بأقوالهم وشهاداتهم التي تؤكد اقتحام منزل الضحية من قبل الجماعة الحوثية.

وبحسب السكان فإن جماعة الحوثي تقوم بتهديد من أدلوا بشهادات تدينها في جريمة قتل "ختام العشاري" في مساع للضغط على الشهود والأقارب والجيران لتغيير شهاداتهم والتخلي عن مسؤلياتهم تجاه الجريمة بحجة أن الضحية كانت مصابة بمرض أدى إلى وفاتها.

وأدانت منظمات حقوقية عدة جريمة قتل المواطنة ختام العشاري بعد تعرضها للاعتداء والضرب واقتحام منزلها من قبل الجماعة الحوثية وطالبت الأمم المتحدة بالتدخل ووضع حد لانتهاكات حقوق الإنسان في المحافظة الخاضعة لسيطرة الحوثيين منذ منتصف أكتوبر 2014م.

وداهمت عناصر حوثية فجر الخميس، منزل المواطنة "ختام العشاري" في مديرية العدين غرب إب، بحجة البحث عن زوجها، وقاموا بالاعتداء عليها بالضرب أمام أطفالها لتفارق الحياة متأثرة بذلك، في جريمة أثارت غضبا واسعا في الشارع اليمني.

تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news130178.html