2020/12/23
"الإصلاح" يوجه دعوة هامة للحكومة الجديدة ويصدر هذا البيان!

دعا حزب التجمع اليمني للإصلاح في محافظة حضرموت (شرق اليمن)، إلى سرعة عودة الحكومة وتمكينها من أداء أعمالها داخل العاصمة المؤقتة عدن، لمواجهة المشكلات الخدمية والمعيشية التي تهم المواطن.

جاء ذلك في بيان للحزب، عقب لقائه الرسمي في مدينة المكلا، الذي استعرض فيه آخر المستجدات على الساحتين المحلية والوطنية وفي مقدمتها إعلان الحكومة الجديدة.

وبارك إصلاح حضرموت، للوزراء ثقة مكوناتهم والقيادة السياسية ممثلة بالرئيس هادي، مثمناً جهود لمملكة العربية السعودية .

ودعا بيان الحزب إلى سرعة استكمال اتفاق الرياض بشقيه السياسي والعسكري، لما من شأنه رفع معاناة الشعب اليمني التي تفاقمت في الآونة الأخيرة جراء تدهور العملة الوطنية وغياب مؤسسات الدولة.

وشدد إصلاح حضرموت على سرعة عودة الحكومة وأجهزة الدولة لتدارك الأوضاع الخدمية والصحية والمعيشية المتردية للمواطن وتعويضه عن مالاقاه خلال سنوات من المعاناة.

ووقف إصلاح حضرموت على حجم تواجد الإصلاح في الحكومة الجديدة والذي قال أنه "لا يتناسب مع حجم الإصلاح ومواقفه الوطنية وتضحيات ونضالات أعضائه واصطفافه الثابت مع مشروع الدولة وانهاء الانقلاب الحوثي"، معتبراً "تنازل الإصلاح المستمر وتغليب مصلحة الوطن والمواطن على أي مصالح أخرى تعد سمة بارزة في جميع المنعطفات التي مرت بها البلاد".

وناقش في اجتماع مكتبه التنفيذي، جملة من القضايا الداخلية وماتعانيه المحافظة من تردي الخدمات وارتفاع الأسعار للأسماك والسلع الغذائية وضعف إدارة مؤسسات الدولة وغياب الشفافية والأجهزة الرقابية، داعياً الحكومة الجديدة إلى تفعيل المؤسسات الرقابية للحد من الفساد والمحسوبية.

تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news130079.html