2020/12/22
وزراء من الحكومة الجديدة يغادرون عدن إلى الرياض

قال مصدر أمني يمني، الثلاثاء، إن خمسة من وزراء الحكومة الجديدة غادروا العاصمة المؤقتة عدن، في طريقهم إلى العاصمة السعودية لتأدية اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدربه منصور هادي.

ونقلت وكالة "الأناضول" عن المصدر الأمني الذي يعمل في أمن مطار عدن، إن الوزراء الخمسة غادروا عدن على متن رحلة لطيران شركة اليمنية متجهة إلى العاصمة المصرية القاهرة.

مشيراً إلى أن الوزراء هم وزير العدل بدر العارضة، ووزير النقل عبدالسلام حميد، ووزير الشؤون الاجتماعية والعمل محمد الزوعري، ووزير الخدمة المدنية والتأمينات عبدالناصر الوالي، ووزير التعليم العالي والفني خالد الوصابي.

ومن المقرر أن يغادر الوزراء القاهرة إلى الرياض في وقت لاحق الثلاثاء، لتأدية اليمين الدستورية أمام الرئيس هادي الذي يتواجد في المملكة منذ نحو خمس سنوات ونصف، وفقاً للمصدر.

وكان الرئيس هادي أصدر قراراً جمهورياً، الجمعة الماضية، بتشكيل حكومة جديدة مكونة 24 وزيراً مناصفة بين الشمال والجنوب وبرئاسة معين عبدالملك، بناء على اتفاق الرياض.

وكانت السلطات السعودية أعلنت الأحد الماضي، إغلاق كامل منافذها وتعليق الرحلات الدولية بسبب مخاوف من السلالة الجديدة لفيروس كورونا، مما قد يؤخر تأدية الوزراء اليمنيين غير المتواجدين في الرياض لليمين الدستورية أمام الرئيس هادي.

تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news130044.html