2020/11/25
منع خروج أنواع محددة من الأسماك إلى خارج عدن

أقر اجتماع برئاسة محافظ عدن أحمد لملس، منع خروج أنواع محددة من الأسماك إلى خارج المحافظة سواء للسوق المحلية أو الخارجية.

 

وبحث الاجتماع الذي حضره مسؤولون من القطاع السمكي الضوابط المنظمة لعملية بيع وشراء الأسماك وآليات جديدة لضبط الأسعار، لتأمين توفيرها في عدن بالأسعار المناسبة.

 

وشدّد اللقاء على أهمية إعطاء الأولوية للسوق المحلي من خلال توفير الكميات الكافية من الأسماك وبأسعار مناسبة تكون في متناول المواطنين ويسهل عليهم شرائها، كما أقر تكليف هيئة المصائد السمكية بتفعيل الرقابة على مراكز الانزال، وعدم السماح بمزاولة بيع وشراء الأسماك في غير المراكز المعتمدة، وتنظيم عملية خروج الأسماك إلى المحافظات الأخرى والدول الخارجية عبر المنافذ الرسمية والتأكد من وجود تراخيص ممارسة العمل لمصدريها واستيفائهم للشروط القانونية كافة.

 

وأقر الاجتماع تكليف السلطات المحلية في المديريات بحصر باعة الأسماك وإلزامهم بالبيع في الأسواق المخصصة لذلك، مع ضرورة حملهم تراخيص العمل والشهادات الصحية اللازمة، ودعم الجمعيات السمكية على فتح مراكز لبيع الأسماك في المديريات بأسعار مناسبة، بالتنسيق مع السلطات المحلية في المديريات.

تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news128714.html