2020/11/21
تعرف إلى المرض الذي قد يصيبك إن تناولت بيضة واحدة!

درس باحثون استراليون تأثير تناول البيض ، على الإصابة بمرض السكري. ووجد الباحثون أن تناول بيضة واحدة فقط في اليوم، يزيد من خطر الإصابة بمرض السكري النوع 2 بنسبة 60٪.

واستخدم الباحثون في دراستهم عينة من 8545 من البالغين الصينيين. ليكتشفوا علاقة إيجابية بين ارتفاع استهلاك البيض ومستويات السكر في الدم لدى البالغين.

وبحسب ( سبق)، فقد أظهرت الدراسات إلى أن تناول البيض يمكن أن يمنع مرض السكري. مما يضيف مزيجًا محيرًا من المؤلفات العلمية إلى الجدل.

ويتسبب الاستهلاك المنتظم لبيضة في اليوم ،سواء مسلوقة أو مقلية. بأن يجعلك أكثر عُرضة للحالة التي تحدث عندما يكون سكر الدم مرتفعا جدًّا.

وبينت معدة الدراسة الدكتورة مينغ لي، في جامعة جنوب أستراليا: “النظام الغذائي عامل معروف وقابل للتعديل يساهم في ظهور مرض السكري النوع الثاني. لذا فإن فهم مجموعة العوامل الغذائية التي قد تؤثر على الانتشار المتزايد للمرض أمر مهم”.

وركزت الدراسة بشكل خاص على الأشخاص في الصين، الذين مروا بمرحلة انتقالية بعيدًا عن النظام الغذائي التقليدي . الذي يشتمل على الحبوب والخضروات، إلى نظام غذائي أكثر معالجة . يتضمن كميات أكبر من اللحوم والوجبات الخفيفة والبيض. وفقًا للدكتورة “لي”.

وقامت الدكتورة “لي” وفريقها بتحليل بيانات البالغين.الذين حضروا مسح الصحة والتغذية في الصين من 1991 إلى 2009.

وسجلت عادات استهلاك البيض للمشاركين، بينما تم تشخيص مرض السكري بناء على اختبار سكر الدم الصائم في عام 2009.

وتوصل الفريق أن استهلاك البيض على المدى الطويل، أكثر من 38 غرامًا في اليوم، يزيد من خطر الإصابة بمرض السكري بين البالغين بنحو 25%.

بينما زاد لدى البالغين الذين تناولوا أكثر من 50 غرامًا، أو ما يعادل بيضة واحدة يوميًّا،. خطر الإصابة بمرض السكري بنسبة 60%.

وأشارت الدراسة إلى أن النساء أكثر عرضة للإصابة بمرض السكري إذا تناولن البيض بانتظام.

وتقالت ” لي”: “للتغلب على مرض السكري، هناك حاجة إلى نهج متعدد الأوجه لا يشمل فقط البحث. ولكن أيضًا مجموعة واضحة من الإرشادات للمساعدة في إعلام وتوجيه الجمهور”.

ويشار أنه في العام الماضي.وجد الباحثون في فنلندا العكس تمامًا؛ أن تناول بيضة واحدة يوميًّا ،قد يقلل من خطر الإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري.

تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news128419.html