2020/10/19
الحوثيون يجندون 4638 طفلاً يمنياً خلال 9 أشهر

 اتهمت الحكومة الشرعية اليوم الإثنين، جماعة الحوثيين بتجنيد قرابة 5 آلاف طفل خلال الأشهر التسعة الماضية.

وقال مسئول في الحكومة الشرعية المعترف بها دوليا أن الإحصائيات الرسمية تؤكد قيام الحوثيين بتجنيد أكثر من 4 آلاف و638 طفلا منذ مطلع العام الجاري وحتى نهاية شهر سبتمبر الماضي.

وأوضح مدير عام المنظمات الدولية في وزارة حقوق الإنسان، عصام الشاعري، أن جماعة الحوثي استغلت فراغ الأطفال بسبب تعطل العملية التعليمية للقيام بتجنيدهم والزج بهم في جبهات القتال.

ووفقا لتقارير حكومية حديثة، قامت جماعة الحوثي بتحويل عدد من المدارس في المحافظات الخاضعة لسيطرتها الى ثكنات عسكرية ومخازن للأسلحة، وأجبرت المدرسين على تلقين الطلاب شعاراتها، وتحريضهم على الالتحاق بجبهات القتال.

وقال إن آلية الرصد والتقييم للفريق تحققت من مصادر ووثائق سرية، عن 222 حالة استخدام عسكري للمدارس من قبل الحوثيين، بما في ذلك 21 مدرسة تستخدم خصيصا "للتجنيد والدعاية".

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرا مقاطع فيديو لعشرات الأطفال المجندين بعضهم من فئة المهمشين، ممن زجت بهم جماعة الحوثي للقتال معها ووقعوا أسرى.

ودعا ناشطون وحقوقيون يمنيون وزارة حقوق الإنسان واللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان للاستماع للأسرى الأطفال والضغط على الحوثيين للكف عن تجنيد المزيد من الأطفال في معاركها العبثية.

وكان تقرير صادر عن فريق الخبراء الدوليين المعني بحقوق الإنسان في اليمن، كشف في وقت سابق عن توثيق العديد من عمليات التجنيد، التي قامت بها جماعة الحوثي لأطفال وفتيات، من أجل تنفيذ اعتداءات.

تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news126692.html