2020/09/21
وفد يمني رفيع يصل العاصمة السعودية الرياض لهذه المهمة !

وصل، اليوم الاثنين، وفد مؤتمر حضرموت الجامع، إلى العاصمة السعودية الرياض، للمشاركة في مشاورات "اتفاق الرياض".

ويتكون الوفد الذي يشارك في مشاورات "اتفاق الرياض"، في مرحلته الثانية، من ممثلي مؤتمر حضرموت الجامع وحلف قبائل حضرموت، أبو بكر احمد السري، رئيس الوفد، وطارق سالم العكبري "نائب رئيس الوفد"، وفضيلة القاضي أكرم نصيب العامري "الناطق الرسمي للوفد"، والعميد محمد عوض العليي "عضو الوفد".

وقال القاضي أكرم نصيب العامري، في تصريح صحفي، إن رئيس مؤتمر حضرموت الجامع رئيس حلف قبائل حضرموت الشيخ عمرو بن حبريش، تلقى اتصالات خلال الاسبوعين الماضيين من الاشقاء بالمملكة العربية السعودية ومن رئيس مجلس الوزراء المكلف معين عبد الملك، أكدت خلالها على ضرورة مشاركة الوفد في استئناف مشاورات الرياض بمرحلتها الثانية ولمناقشة ومعالجة مواضيع ذات أهمية بخصوص المحافظة.

 

وأكد العامري، أنه تم الاتفاق على عودة الوفد إلى العاصمة الرياض، شريطة أن يتم حفظ لحضرموت مكانتها وحقوقها من كافة الجوانب، التي يسعى الوفد إلى تحقيقها.

 

وكان قد أعلن في السابق، وفد حضرموت الجامع، تعليق وتحفظ مشاركته، بعد تلقيه دعوة رسميه من الجهات الراعية لمشاورات "اتفاق الرياض"، بسبب أنه لم يلمس أي خطوات جادة التي بدورها تؤدي إلى تحقيق تطلعات وطموحات وأهداف حضرموت.

تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news125197.html