2020/08/02
باعوم يرفض الاتفاق الجديد ويدعو القيادات العسكرية لمواجهة الانتقالي

 أعلن رئيس الحراك السلمي الجنوبي حسن أحمد باعوم، الأحد، رفضه اتفاق الرياض وآلية تنفيذه مشيراً إلى أنه لايلبي طموحات الشعب في المحافظات الجنوبية.

وقال باعوم في فيديو مصور إنه وجه قيادات الحراك في المحافظات الجنوبية بتصعيد العمل الثوري وتشكيل لجان للتواصل مع كافة القيادات الجنوبية.

ودعا باعوم القيادات العسكرية والمدنية الجنوبية البارزة للاصطفاف لمواجهة من ينتقص في الحق الجنوبي في إشارة للمجلس الانتقالي الجنوبي الذي تراجع عن الإدارة الذاتية مؤخراً مقابل إشراكه في الحكومة اليمنية.

وكان المجلس الأعلى للحراك الثوري لتحرير واستقلال جنوب اليمن دعا إلى رفض ما وصفها بالإملاءات، في إشارة إلى اتفاق الرياض وآليته التنفيذية بين الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي.

واتهم المجلس التحالف العربي الذي تقوده السعودية بمحاولة فرض أجندات تتناقض مع مشروع القضية الجنوبية.

يأتي ذلك بعد أيام من إعلان السعودية آلية لتنفيذ اتفاق الرياض بين الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي.

وكان المجلس الانتقالي قد أعلن تراجعه عن قرار "الإدارة الذاتية" للمحافظات الجنوبية والعاصمة المؤقتة عدن، بعيد إعلان المملكة العربية السعودية آلية جديدة لتسريع العمل في تنفيذ اتفاق الرياض.

وتشمل الآلية تخلي المجلس الانتقالي الجنوبي عن الإدارة الذاتية وتعيين محافظ ومدير أمن لمحافظة عدن وتكليف رئيس الوزراء اليمني ليتولى تشكيل حكومة كفاءات سياسية خلال 30 يوما.

تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news122406.html