2020/06/25
اجتماع يناقش آلية استئناف العام الجامعي في تعز

ناقش نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور خالد الوصابي ،اليوم الخميس  مستجدات الوضع الأكاديمي في المؤسسات التعليمية وكيفية مواجهة الظروف التي فرضتها جائحة كورونا.

ولفت الاجتماع إلى آلية ترتيب العام الجامعي الحالي 2019 _ 2020م ، بحسب قرار وزير التعليم العالي رقم 7 ، وفق مذكرة من الوزير إلى رؤساء الجامعات طالبتهم برفع خطة تنفيذية لاستكمال العام الجامعي وتدشين العام القادم 2020_2021م.

وأكد على ضرورة التهيئة والاستعداد منذ بداية يوليو القادم، من خلال ورش عمل ودورات تبصيرية للطلبة، تعمل على إعادة النشاط الذهني واستكمال متطلبات علمية نظرية، مع الأخذ بالإجراءات والاحترازات اللازمة لمواجهة انتشار كورونا. 

وشدد الدكتور خالد الوصابي على ضرورة التزام الجامعات بجميع إجراءات السلامة الصحية، مع الدخول في فترة التهيئة، وامكانية استكمال بعض المتطلبات من الطلبة، والتهيئة النفسية لهم، بما يضمن الدخول بالمنهج الدراسي في الموعد المحدد وفق قرار الوزارة.

من جهتهم، طالب رؤساء الجامعات بتقديم موعد استئناف الدراسة، مع الأخذ بالاشتراطات الصحية اللازمة، مؤكدين أن الفترة المقررة ليست كافية لاستكمال ماتبقى من العام الجامعي، خصوصا أن الجامعات مطالبة بالدخول فورا في العام الجامعي القادم.

وأشار الاجتماع إلى إمكانية الدخول في التنسيق الالكتروني للتسجيل للعام القادم عبر الوزارة، بداية يوليو القادم، حال موافقة قطاع الشؤون التعليمية بالوزارة.

يذكر أن جائحة كورونا تسببت بإيقاف الدراسة في الجامعات منذ منتصف مارس الماضي، بحسب تعميم وزاري، الامر الذي استدعى ضرورة إعادة ترتيب العام الجامعي، بسبب ضيق الفترة، مع اقتراب تدشين العام الجامعي القادم.

تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news119949.html