2020/05/13
"الانتقالي" يعلن تدشين "المقاومة العسكرية" في ثلاث محافظات جنوبية

أعلن المجلس الانتقالي الجنوبي اليوم الأربعاء تدشين ما أسماه "المقاومة العسكرية الجنوبية" في ثلاث محافظات جنوبية اعتباراً من يوم الخميس القادم.

وقال رئيس الجمعية الوطنية بالمجلس الانتقالي الجنوبي أحمد سعيد بن بريك، في تغريدة على "تويتر"، "نعلن لكل قبائل وشباب ومقاومة حضرموت ابتداءً من يوم الخميس القادم بدء تدشين المقاومة العسكرية الجنوبية في وادي حضرموت وفي محافظات شبوة وأبين وأي مكان تتواجد فيه العناصر الإرهابية الإخوانية"، حسب وصفه.

وذكر ابن بريك أن هذه التحركات تأتي بعد تجهيز تعزيزات في المنطقة العسكرية الأولى بسيئون وإرسالها إلى شبوة من قبل من أسماها "القيادات الإخوانية المتواجدة في المنطقة" بغرض "دعم عناصر الإرهاب هناك"، على حد قوله.

في المقابل أكد محافظ محافظة حضرموت، قائد المنطقة العسكرية الثانية، اللواء فرج سالمين البحسني، أن السلطات المحلية لن تسمح بأي عمل عسكري خارج المؤسسات العسكرية والأمنية الرسمية.

وأصدر البحسني "توجيهات للأجهزة العسكرية والأمنية بمنع أي تجمعات مسلحة"، لافتاً إلى أن "حضرموت قوة عسكرية وأمنية واحدة وأن أي مظاهر لقوة عسكرية خارج هذه المؤسسات غير مقبول".

 وكان المجلس الانتقالي الجنوبي"، نظم عرضاً عسكرياً في المكلا أمس الثلاثاء لما أسماها قوات المقاومة الجنوبية، بالتزامن مع اشتداد المعارك بين القوات الحكومية وقوات الانتقالي في محافظة أبين.  

تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news116621.html