2019/12/02
مليشيا الحوثي تعلن إحباط مخطط سعودي يستهدفها في صنعاء
أعلنت مليشيا الحوثي أنها أحبطت مخططاً سعودياً تخريبيا ينفذه ضباط ومسؤولون في صنعاء.

وقالت وزارة الداخلية التابعة لمليشيات الحوثية الانقلابية إن الأجهزة الأمنية المختصة تمكنت من كشف مخطط خطير تقف خلفه  الإستخبارات السعودية.

 وأوضح بيان صادر عن وزارة الداخلية بحكومة الانقلاب الحوثية غير المعترف بها دولياً أن السعودية لجأت إلى تنفيذ هذا المخطط بعد  فشلها في تحقيق أي تقدم عسكري على الأرض.

وأشار البيان إلى أن مخطط من أسمتهم "دول العدوان" هدف إلى محاولة اختراق الجبهة الداخلية سعياً منها لإستهداف السلم المجتمعي وضرب الاستقرار الأمني.

منوها بهذا الصدد أن الاستخبارات السعودية أوكلت لأهم ضباطها للتجهيز للعملية التخريبية بعد أن شكلتهم في خليتين ومدتهم بالمال والدعم اللوجستي، مستغلة الوضع الاقتصادي المتردي الذي يعد أحد أدوات الحرب العدوانية والحصار الظالم بحسب البيان.

وأكدت أنه تم ضبط خليتين رئيسيتين كانتا تحت المسؤولية المباشرة لضباط المخابرات السعودية والسيطرة عليها في مراحلها الأولى والتي سيكشف عن تفاصيلها لاحقاً.

وأكد البيان أن الأجهزة الأمنية تتعقب تحركات الخلايا التابعة لـ"دول التحالف" بدقة بالغة ويقظة مرتفعة ولن تألو جهداً في صد أي محاولة لزعزعة الأمن وإقلاق السكينة العامة. 

وكانت جماعة الحوثي قد أعلنت  مطلع أغسطس الماضي أنها كشفت الخلية التي تقف وراء اغتيال ابراهيم الحوثي "شقيق زعيم جماعة الحوثي" الذي تم اغتياله على أيدي مجهولين في أغسطس بمنطقة حدة جنوب صنعاء، كما نجحت في توقيف 80% من أعضاء الخلية وهم قيد التحقيق.

  وأكدت الجماعة حينها أن الخلية تتبع الإستخبارات السعودية وتحت إشراف قيادي مليشياوي من النظام السابق.
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news108025.html