2019/11/30
نعاش: سنقدم مباراة جيدة أمام العراق
قال مدرب المنتخب اليمني سامي النعاش، السبت، إنه سيسعى لتقديم مباراة جيدة أمام العراق في آخر جولات المجموعة الأولى من بطولة كأس الخليج لكرة القدم «خليجي 24» المقامة حاليا في قطر.

وأضاف النعاش في مؤتمر صحفي إن مباراته القادمة «مهمة والمنتخب اليمني حريص على الحضور بشكل ملفت، وهي فرصة ثمينة لإعادة التوازن والمباراة ليست تحصيل حاصل».

وأضاف النعاش أن «الوضع العام في اليمن لا يساعد على إيجاد متتخب قوي لأن النشاط الرياضي متوقف، وهناك عناصر لا تمتلك خبرات تشارك للمرة الأولى في تصفيات آسيا».

وأشار إلى أن «الأداء والنتيجة جانبان مختلفان، النتيجة ثقيلة وواضحة، ولكن إذا نظرنا إلى الأداء نستطيع أن ننصف المتتخب اليمني».

وبسؤاله عن أداء المنتخب اليمني في التصفيات الآسيوية بالمقارنة مع بطولة الخليج، قال النعاش: «نتواجد في مجموعة قوية في كأس الخليج، لا نبرر لأنفسنا لكننا أمام منتخبات عريقة، المنتخب قدم مستويات جيدة في غرب آسيا وتصفيات آسيا، وكثرة المباريات لا تساعد اللاعبين على المقاومة في منافسات كبيرة».

وقال النعاش إن «كرة القدم هي الوحيدة التي تجمع اليمنيين، وهي متنفس وعشق لكل اليمنيين والجماهير ستستمر في مساندة المنتخب».

وأكد أن «الهدف في المباراة القادمة تحسين الصورة ولدينا طموح لنتيجة جيدة وسيكون هناك تغيير بسيط أمام العراق».

وصرح بأن «هنالك أمورا كثيرة تمنع تطور المنتخب اليمني، أحيانا نظهر بشكل جيد، ولكن لا يمكن الاستمرار إلا بوجود حالة طبيعية، فالإمكانيات المحدودة والأوضاع لا تسمح بتجهيز منتخب قوي».

وكان اليمن قد استهل مشواره في خليجي 24 بخسارة بثلاثية أمام الإمارات، قبل أن يتكبد الجمعة خسارة قاسية بستة أهداف أمام قطر أصحاب الأرض ليودع على إثرها البطولة.
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news107941.html