2019/11/26
اشتباكات عنيفة في الحديدة والأمم المتحدة تصدر بياناً عاجلاً
أعرب رئيس البعثة الأممية في الحديدة الجنرال الهندي أبهيجيت غوها، عن قلقه البالغ إزاء تصاعد العنف الذي شهدته محافظة الحديدة والمناطق المحيطة بها في الأيام القليلة الماضية".

واعتبر في بيان صادر عن البعثة اليوم الثلاثاء، أن "الزيادة في عدد الغارات الجوية التي نُفذت خلال الـ 72 ساعة الماضية تتناقض بشكل واضح مع الهدوء النسبي بعد إنشاء نقاط المراقبة".

وعبر عن قلقه "حيال الخسائر في الأرواح التي أُفيد بوقوعها والمعاناة بين الشعب اليمني بسبب تلك الهجمات"، محذرا من أنها " تهدد أيضا سلامة أعضاء لجنة تنسيق إعادة الانتشار، وهي الجهة المسؤولة عن مراقبة وقف إطلاق النار".

وحث المسؤول الأممي جميع الأطراف على "استخدام آلية التهدئة التي أنشئت بدعم من بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة لحل الخلافات ودعم الجهود المستمرة للحفاظ على وقف إطلاق النار في الحديدة.

وكانت اشتباكات عنيفة اندلعت فجر اليوم بين مليشيا الحوثي والقوات الحكومية المشتركة عند الأطراف الشرقية والجنوبية لمدينة الحديدة، هي الأولى منذ إقامة نقاط مراقبة أمنية مشتركة قبل نحو شهر.

وتعد هذه الاشتباكات هي الأولى بين الطرفين منذ إقامة هذه النقاط الأمنية وقبل إقامة النقاط، خاض الطرفان اشتباكات على فترات متقطعة وتبادلا الاتهامات بخرق الهدنة.
 
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news107750.html