2019/11/24
السلطة المحلية في حضرموت تعلن عن حصتها من مبيعات النفط
أعلنت السلطة المحلية في محافظة حضرموت (جنوب شرقي) اليمن اليوم عن نسبة المحافظة من مبيعات النفظ المصدر من آبار النفط في المحافظة .

وقال السكرتير الإعلامي لوكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء جعفر بلفاس إن”إجمالي ماحصلت عليه محافظة حضرموت من نسبة مبيعات النفط المنتج في حقول شركة بترومسيلة بلغ مائتين وسبعة وعشرين مليون دولار أمريكي.

وأوضح بلفاس في منشور كتبه على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أن” مديريات وادي حضرموت و الصحراء حصلت على على عشرين مليون دولار كجزء من إجمالي المبلغ الذي حصلت عليه محافظة حضرموت”.

وأضاف بلفاس القول، بأن “محافظ محافظة حضرموت اللواء فرج البحسني قال في وقت سابق خلال لقائه بالمكتب التنفيذي لوادي حضرموت و الصحراء إن المبلغ سيوزع بالتساوي بين مديريات الساحل و الوادي”.

يذكر أن محافظ حضرموت كان قد أوقف عملية تصدير النفط الخام من حضرموت، احتجاجاً على ما قال إنه “تنصل الحكومة من التزاماتها، وعدم صرف مستحقات حصة حضرموت من النفط الخام منذ أشهر، وتسديد فواتير المشتقات النفطية الخاصة بمحطات توليد الكهرباء في المكلا وسيئون الواقعتين في محافظة حضرموت شرقي اليمن.
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news107620.html