2019/11/23
الأردن تحتضن اجتماع المانحين الدوليين لمناقشة التنمية والاقتصاد في اليمن
ترأس وزير التخطيط والتعاون الدولي في الحكومة اليمنية، نجيب العوج، الاجتماع الدوري للمانحين الدوليين، وشركاء التنمية في اليمن الذي تنظمه مجموعة البنك الدولي بمقرها في العاصمة الأردنية عمان.

وتطرق العوج إلى أولويات الحكومة في إعادة الإعمار، والتعافي الاقتصادي في المجالات التي تعنى ببناء رأس المال البشري؛ خصوصاً في قطاعات التعليم والصحة والحماية الاجتماعية، ومجالات تعزيز الإنتاجية والسير نحو الاكتفاء الذاتي كالزراعة والثروة السمكية.

وحضر اللقاء المدير القطري للبنك الدولي، رجاء قطان، وسفير الاتحاد الأوروبي لدى اليمن هانز جروندبرج، ومكتب المبعوث الأممي للأمين العام للأمم المتحدة لدى اليمن، و المدراء القطريين للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، والوكالة الألمانية للتنمية، ومسئولين من مكتب وزارة التنمية الدولية البريطانية لدى اليمن، وممثلي منظمات الأمم المتحدة العاملة في اليمن و مانحين آخرين.

واستعرض المانحون تدخلاتهم التنموية، وآلية تعزيز التنسيق فيما يخص تنفيذ المشاريع على الأرض، وتجاوز الازدواجية في التنفيذ، وتحسين آليات الرقابة والتقييم.

وتناول اللقاء سبل دعم استقرار العملة والصرافة عبر القنوات الرسمية، وسبل دعم وبناء القدرات المؤسسية والإشرافية للبنك المركزي اليمني والمالية العامة والمؤسسات الوطنية المختلفة.
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news107551.html