2019/11/13
النواب الأمريكي يبدأ اليوم أولى جلسات عزل ترامب العلنية

يبدأ مجلس النواب الأمريكي اليوم، أولى الجلسات العلنية في إطار تحقيقه بشأن مساءلة الرئيس، دونالد ترامب، فيما إذا كان قد ضغط على أوكرانيا لاستهداف جو بايدن منافسه الديمقراطي المحتمل في الانتخابات الرئاسية 2020.

تأتي الجلسات العلنية هذه بعد أسابيع من جلسات استماع طويلة حول القضية الأوكرانية، كانت قد بدأت في شهر سبتمبر/أيلول الماضي، وجرت بشكل سري في الكونغرس؛ لعزل ترامب.

ومن المنتظر أن يدلي الأربعاء بشهادته أمام لجنة الاستخبارات بمجلس النواب، كل من السفير الأمريكي لدى كييف بين عامي 2006-2009، ويليام تايلور، ومسؤول وزارة الخارجية، جورج كنت.

وفي الجلسة المزمع عقدها يوم الجمعة المقبل، ستدلي ماريا يوفانوفيتش، التي تولت العمل كسفيرة أمريكية لدى كييف حتى مايو/أيار الماضي، بكل ما تعرفه حول الموضوع.

ومن المقرر أن يدلي كل من ألكسندر فيندمان المسؤول بمجلس الأمن القومي وجينيفر وليامز مساعدة مايك بنس نائب الرئيس وكيرت فولكر المبعوث الأميركي الخاص السابق لأوكرانيا وتيم موريسون المسؤول بمجلس الأمن القومي بشهاداتهم في 19 نوفمبر.

وبدأ مجلس النواب التحقيق أواخر سبتمبر/ أيلول بهدف مساءلة ترامب، عقب تقارير قالت إنه شجع خلال مكالمة هاتفية، زعيم دولة أجنبية على إجراء تحقيق قد يضر بأحد خصومه السياسيين.

وكشف البيت الأبيض عن فحوى المكالمة الهاتفية التي دارت بين ترامب، ونظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكي.
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news107031.html