2019/11/11
بريطانيا: تصرفات روسيا ستؤدي إلى اندلاع حرب عالمية ثالثة
قال نيك كارتر، رئيس أركان الدفاع في المملكة المتحدة، إن التهديدات الروسية تتصاعد، في ظل ظهور أدوات جديدة مثل «التضليل المعلوماتي والمرتزقة»، مشيراً إلى أن ذلك قد يؤدي إلى سوء تقدير أو حتى «نشوب حرب».

وذكر كارتر في مقابلة مع تلفزيون هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)، اليوم (الأحد)، أن هناك أساليب روسية من بينها «التضليل المعلوماتي والتخريب والتلاعب والاغتيالات، وبالطبع استخدام المرتزقة، وهي بالطبع غير معلنة ولا يمكن نسبها لأحد».

وأضاف: «يعني هذا أنه من الممكن أن نرى كيف يمكن أن يتفاقم ذلك، ومن ثم يكون سوء التقدير وارداً»، حسبما نقلته وكالة الأنباء الألمانية.

وفي سياق متصل، كتب كارتر بصحيفة «صنداي تليغراف» قائلاً إن تصرفات روسيا بالتالي قد تؤدي إلى اندلاع حرب عالمية ثالثة.

وكانت لجنة الاستخبارات والأمن في البرلمان البريطاني قد أجرت تحقيقاً مؤخراً حول تهديد محتمل من روسيا بالتدخل في الانتخابات البريطانية، إلا أن حكومة رئيس الوزراء بوريس جونسون رفضت إصدار النتائج مع اقتراب موعد إجراء الانتخابات الشهر المقبل.

وكانت وكالة «بلومبرغ» للأنباء قد كشفت الأسبوع الماضي، أن هذا التحقيق أثار مخاوف من إمكانية تدخل روسيا في الانتخابات البريطانية، لكنه لم يجد دليلاً صريحاً حول رعاية الكرملين (الرئاسة الروسية) لجهود التدخل المحتملة.
 
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news106964.html