2019/11/08
إيفانكا ترامب تصف إجراءات عزل والدها بـ"الانقلاب"
علقت إيفانكا ترامب، ابنة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لأول مرة، الجمعة، على فتح مجلس النواب تحقيقا ضد والدها، بغرض عزله عن الحكم.

وصرحت إيفانكا في مقابلة مع وكالة "أسوشيتد برس"، أن هذه الإجراءات هي "محاولة للانقلاب على نتائج انتخابات عام 2016".

وكان الرئيس الأمريكي قد اتهم الحزب الديمقراطي بالتدخل في الانتخابات الرئاسية التي جرت عام 2016، والتي ستجري العام المقبل.

لكن على عكس والدها، الذي طالب بالكشف عن هوية الشخص، الذي قدم معلومات دفعت بمجلس النواب إلى فتح التحقيق، أكدت ابنته إيفانكا، أن هوية مسرب المعلومات "لا أهمية لها"، ورفضت التخمين في الدوافع التي جعلته يقدم بلاغا أثار فيه مخاوف بشأن محاولة ترامب ممارسة ضغوط على أوكرانيا.

وأضافت: "مسرب المعلومات طرف ثالث، ولم يكن مطلعا على المكالمة (بين الرئيسين الأمريكي والأوكراني)، ولم تكن بحوزته معلومات مباشرة".

وردا على الانتقادات الدائمة التي تطال والدها، أكدت إيفانكا ترامب في حديثها للوكالة، والذي استمر 25 دقيقة، أن "هذه تجربة تعيشها إدارتنا وأسرتنا منذ الانتخابات".

وكان مجلس النواب الأمريكي قد أقر في تصويت "تاريخي" على تشريع يجيز عقد جلسات استماع عامة في إطار التحقيقات، بشأن عزل الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب.

ويواجه ترامب تحقيقا بهدف مساءلته عن اتصال هاتفي أجراه مع الرئيس الأوكراني، فلاديمير زيلينسكي، لحثه على التحقيق مع أسرة "بايدن" بشأن عمل هنتر مع مجموعة بوريزما الأوكرانية للطاقة.
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news106825.html