2019/11/04
هادي يلتقي بقيادات المكونات الجنوبية ويؤكد أهمية قضية الجنوب
أكد الرئيس عبدربه منصور هادي، اليوم الاثنين، على أهمية القضية الجنوبية باعتبارها جوهر السلام والاستقرار في اليمن.

جاء ذلك خلال لقائه بقيادات ومرجعيات عدد من المكونات الجنوبية ممثلة بالحراك المشارك والائتلاف الجنوبي وقيادة المقاومة الجنوبية والحراك السلمي وحركة النهضة ومرجعيات حضرموت ومؤتمر حضرموت الجامع والحراك الثوري والهيئة الشرعية الجنوبية.وفقا لوكالة الأنباء اليمنية"سبأ".

وقال الرئيس:"لقد عملنا من اجل ذلك مبكراً وأعطينا القضية الجنوبية حقها من الرعاية والاهتمام من خلال مخرجات الحوار الوطني التي أنصفت المحافظات الجنوبية والوطن بشكل عام عبر الشراكة الحقيقية التي ترعى وتحفظ حقوق الجميع بعيداً عن الوصاية والمركزية المفرطة والتوجه نحو بناء اليمن الاتحادي الجديد".

وأكد على دورهم ونضالهم وتضحياتهم ومواقفهم الوطنية في تبني قضيتهم لإيجاد لها الحلول والمعالجات المنصفة لها والتي أكد عليها وساندها أبناء شعبنا اليمني في الشمال والجنوب باعتبارها تمثل قضية رئيسية وهامة في استقرار وامن البلد وتؤسس لمرحلة هامة من الاستقرار والبناء والسلام.
 
ووضع الرئيس الجميع أمام مستجدات الأوضاع الراهنة وجهود السعودية لتجاوز تداعيات أحداث عدن الأخيرة وما أحدثته من شرخ في إطار النسيج المجتمعي..مثمناً جهود المملكة العربية السعودية الكبيرة في مختلف المجالات ورعايتهم للقاءات جدة والرياض وما تمخض عنها من اتفاق سيتم إعلانه يوم غداً الثلاثاء بما يعزز وحدة الصف الوطني في اطار اليمن الاتحادي الجديد واستكمال مشروع إنهاء انقلاب المليشا الحوثية الإيرانية..مؤكداً ان الدولة حاضنة للجميع ولن يستثنى أحد في إطار الشرعية والثوابت الوطنية والمرجعيات الثلاث.
 
من جانبهم عبر الحاضرين وبصوت واحد عن دعمهم وتثمينهم لمواقف الرئيس الواضحة والصريحة لدعم القضية الجنوبية والانتصار لها في احلك المواقف والظروف انطلاقاً من مسؤوليته تجاه عدن والوطن بصورة عامه..

وأكدوا أنهم ومن خلال مكوناتهم ومرجعياتهم التي يمثلونها سيظلون مساندون للرئيس باعتبارهم يمثلون مكونات أصيلة  لها شرف حمل هم القضية الجنوبية، ومساندتهم للرئيس وشرعيته وصولاً إلى تحقيق السلام والوئام في اليمن المبني على المرجعيات الثلاث والثوابت الوطنية التي تحفظ حقوق الجميع وفي إطار يمن اتحادي امن وعادل ومستقر.
 
وقال الجميع" الجنوب لكل أبناءه ولا يمكن اختزاله في تيار او مكون او فصيل ما، بل ان هناك أصوات صامته وأخرى مستقلة، ومن الإجحاف مصادرة حقها او التحدث باسمها ممن يدعي تمثيل الجنوب باعتبار القضية الجنوبية قضية محورية وحلها في إطار اليمن الاتحادي هو الخيار الكفيل بإنهاء الصراعات والضامن لبناء يمن اتحادي عادل ومستقر".
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news106673.html