2019/10/09
منظمة حقوقية تكشف عن 922 انتهاك ارتكبتها مليشيات الحوثي بذمار خلال عام

كشفت منظمة شمول للإعلام وحقوق الانسان" في تقريرهارعن 922 حالة انتهاك بحق المدنيين ارتكبتها مليشيات الحوثي بمحافظة ذمار (شمال اليمن)

وقال التقرير الذي أعلن عنه خلال المؤتمر، ان المليشيا الحوثية ارتكبت، أكثر من 922 حالة انتهاك للمواطنين منذ يناير 2018 - سبتمبر 2019م.

وأضاف التقرير ان الانتهاكات توزعت بين جرائم القتل والاصابة، بعدد 77 جريمة بينها جريمتين، طالت نساء وجريمة استهدفت طفل، إضافة الى جرائم الاختطافات والاخفاء القسري بعدد 357 وجرائم التعذيب بعدد 20 جريمة طالت المعتقلين والمختطفين في سجون المليشيا في المحافظة.

ورصد التقرير 374 حالة انتهاك لمليشيا الحوثي طالت الممتلكات العامة، وعدد 93 حالة انتهاك للممتلكات الخاصة في عموم مديريات المحافظة.

وأكد محافظ ذمار اللواء علي القوسي، أهمية توثيق كافة الجرائم والانتهاكات التي ترتكبها مليشيا الحوثي الانقلابية بحق المدنيين تمهيداً لملاحقة قادتها قضائيا ومحاكمتهم كمجرمي حرب وضمان عدم افلات المنتهكين من العقاب.

 

ودعا مكتب حقوق الانسان والمنظمات الحقوقية في المحافظة إلى تنسيق الجهود والتعاون فيما بينها بما يسهم في رصد كافة الجرائم والانتهاكات التي ترتكبها المليشيا بحق المواطنين في عموم مديريات المحافظة وكشف حقيقتها امام العالم.

تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news105481.html