2019/09/30
الحكومة اليمنية تنهي أزمتها مع السلطة المحلية في حضرموت بهذا الإجراء
استجابت الحكومة اليمنية لمطالب محافظ محافظة حضرموت اللواء الركن فرج سالمين البحسني التي طالب بها في وقت سابق من أجل استئناف تصدير النفط 
 
ونقل (يمن شباب نت )عن مصدر  مطلع ، كما وصفه ،"إن الحكومة اليمنية استجابت للنقاط التي حددها المحافظ البحسني كشرط أساسي للسماح لها باستئناف تصدير النفط".
 
وأضاف أن الحكومة وفرت رواتب منتسبي وأفراد القوات المسلحة في المنطقة العسكرية الثانية، مؤكداً بأن التعزيز المالي لرواتب ? أشهر كانت متأخرة لأفراد المنطقة العسكرية الثانية وصلت السبت وبدأت عملية الصرف من مساء أمس.
 
وأكد المصدر أن الحكومة دفعت اليوم قيمة حصة المحافظة المتأخرة من نسبة الـ 20%من عائدات تصدير النفط، وقامت بسداد جزء من مديونية محروقات الكهرباء بالمحافظة.
 
وقبل أيام قال المحافظ البحسني خلال اجتماع للمكتب التنفيذي، كان لزاماً علينا اتخاذ إجراءات جدّية لتلبية احتياجات المواطنين، فأمرنا بإيقاف الباخرة الواصلة إلى ميناء الضبة حتى نصل إلى حلول مع الحكومة، في إشارة إلى توقيف تصدير النفط.

وخرجت مسيرات بالمكلا تأييداً ودعماً لقرارات المحافظ.

وخاطب الرئيس هادي رئيس أبناء المحافظة خلال كلمته بمناسبة العيد الـ 57 لثورة السادس والعشرين من سبتمبر بأن لا يتركوا فرصة لمن يريد جر هذه المحافظة المسالمة إلى أتون الصراع والفوضى.
 
وأكد هادي  أن مشروعنا هو مشروعكم، ومطالبكم حق علينا وسنعمل بكل جهد لتلبية كافة مطالبكم العادلة، موجهاً الحكومة بالعمل الدؤوب والمتواصل لتلبية كل مطالب أبناء في حضرموت .
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news105162.html