2019/01/28
الحوثيون يمنعون وصول ناقلات المشتقات النفطية إلى صنعاء
تواصل مليشيات الحوثي الانقلابية، احتجاز عشرات الناقلات للمشتقات النفطية والغاز المتوجهة الى العاصمة صنعاء على الطريق الرئيسي في محافظة البيضاء.

وذكرت مصادر مطلعة لموقع "العاصمة اونلاين"، إن مليشيات الحوثي تواصل، احتجاز عشرات الناقلات للمشتقات النفطية والغاز، في نقطة "عفار" بمديرية الملاجم بمحافظة البيضاء، بينما كانت في طريقها الى العاصمة صنعاء قادمة من محافظات مارب وحضرموت، شرقي اليمن.

واشارت المصادر الى إن المليشيات استحدثت منفذ جمركي في نقطة عفار بمديرية الملاجم، لنهب واحتجاز الناقلات والسيارات للشهر الثاني على التوالي.

ويأتي هذا، في وقت تشهد العاصمة صنعاء والمناطق التي تسيطر عليها مليشيات الحوثي أزمة متواصلة في المشتقات النفطية والغاز المنزلي وزيادة قياسية في اسعارها، مع شيوع الأسواق السوداء التي تديرها قيادات حوثية.

ويشير مراقبون الى ان احتجاز مليشيات الحوثي للناقلات النفطية واختلاسها جبايات جائرة، يؤكد افتعالها لأزمة البنزين والديزل والغاز في العاصمة صنعاء لتحقيق الثراء من معاناة المواطنين وانعاش الأسواق السوداء التابعة لها.

وكان مركز العاصمة الإعلامي كشف في تقرير إقرار الحوثيين (6) جرع سعرية على مبيعات المشتقات النفطية خلال العام المنصرم 2018م، وإنشاء أكثر من (1000) سوق سوداء للمشتقات النفطية في العاصمة صنعاء.
 
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news104021.html