2018/07/26
زعيم الحوثيين يلتقي المبعوث الأممي الى اليمن «جريفيث» في صنعاء
قالت وكالة "سبأ" المتحدثة بلسان الحوثيين في صنعاء إن عبدالملك الحوثي التقى اليوم المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث.

وفيما لم تكشف الوكالة عن مكان انعقاد اللقاء وطريقة التواصل قالت بإن عبدالملك الحوثي أكد خلال اللقاء التعاطي بإيجابية مع مساعي المبعوث الأممي لإيقاف العدوان على اليمن والوصول لحل سلمي شامل.

وأرجع الحوثي المشكلة في عرقلة المفاوضات إلى تعنت ما وصفها بقوى العدوان ورفضهم للحلول السياسية الشاملة، وقال " ولهذا فإن توفر الإرادة والمصداقية وجدية دول العدوان في التوجه نحو السلام، أمر لا بد منه لنجاح أي جولة مشاورات سياسية".

ووفقا للوكالة فقد أكد الحوثي على أهمية البدء بالخطوات ذات الطابع الإنساني لأهميتها في المساعدة على الحل كملف الأسرى والمعتقلين وغيرها من القضايا التي تمس حياة الشعب اليمني.

ودعا الحوثي الأمم المتحدة للحفاظ على توازنها وتعاطيها المسئول في قضية (العدوان) على اليمن وأن تقوم بدورها وفقا لمواثيقها الأممية بعيدا عن أي انحياز.

ويعد هذا اللقاء الثاني من نوعه في لقاءات المبعوث الأممي مع زعيم جماعة الحوثي في اليمن.

ووصل جريفيث صنعاء يوم أمس لاستكمال مشاوراته بشأن السلام في اليمن، والتقى بقيادات من جماعة الحوثي أبرزها مهدي المشاط، إضافة للقاء رئيس مجلس النواب يحي الراعي، ورئيس حكومة الحوثيين عبدالعزيز بن حبتور.

والتقى جريفيث من قبل رئيس الحكومة اليمنية الشرعية في الرياض أحمد عبيد بن دغر.
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news103608.html