الاربعاء ، ١٥ يوليو ٢٠٢٠ الساعة ٠٩:٠٢ صباحاً
وقفة لرابطة أمهات المختطفين- ارشيف

صنعاء: أمهات المختطفين ينفذن وقفة احتجاجية للمطالبة بالإفراج عن أقربائهن في سجون الحوثيين

مت العشرات من أمهات المختطفين اليمنيين اليوم الإثنين، وقفة احتجاجية في العاصمة صنعاء، للمطالبة بسرعة الإفراج عن ذويهن المختطفين لدى جماعة الحوثي.

ونددت المحتجات في الوقفة، التي نظمت قرب مقر أمانة العاصمة صنعاء، باستمرار احتجاز أقاربهن لدى الحوثيين، وبالوضع المأساوي الذي يعيشه المختطفون في السجون.

وقال بيان صادر عن الوقفة الاحتجاجية لأمهات المختطفين "إننا من أمام مقر أمانة العاصمة صنعاء، نطالب بسرعة إطلاق سراح أبنائنا المختطفين والمخفيين قسراً في سجون جماعة الحوثي وصالح المسلحة، فهم مدنيون تم اختطافهم من بيوتهم ومقار أعمالهم دون أي تهم توجه إليهم".

وطالب البيان بالسماح للمنظمات الحقوقية الدولية بزيارة السجون والمعتقلات التابعة للحوثيين، التي يتم فيها احتجاز الآلاف من المختطفين للتأكد من سلامتهم وتقديم ما يحتاجونه من خدمات صحية ورعاية اجتماعية تخفف عنهم الجوع والبرد والمرض.

وحمل البيان، جماعة الحوثي وصالح مسؤولية صحة وسلامة المختطفين والمخفيين قسراً وما قد يتعرضون له، مشيراً إلى أن اختطافهم وتعذيبهم جرائم ضد الإنسانية ولا تسقط بالتقادم.

ويسيطر الحوثيون وقوات صالح منذ نهاية عام 2014 على العاصمة صنعاء ومحافظات أخرى، في حين يواجهون اتهامات باختطاف عدد كبير من المعارضين لهم.

الخبر التالي : هادي: لن أُسلّم الحكم إلا لرئيس منتخب وإبعاد الحوثي وصالح

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 755.00 750.00
ريال سعودي 198.00 197.00
كورونا واستغلال الازمات