الأحد ، ٠٥ يوليو ٢٠٢٠ الساعة ٠٩:٠٤ مساءً
لجنة وقف إطلاق النار بتعز تؤكد استمرار خروقات المليشيا وترفع أسماء المشرفين والمراقبين الميدانيين على وقف إطلاق النار (أسماء)

لجنة وقف إطلاق النار بتعز تؤكد استمرار خروقات المليشيا وترفع أسماء المشرفين والمراقبين الميدانيين على وقف إطلاق النار (أسماء)

لنت لجنة وقف إطلاق النار بمحافظة تعز، استمرار خروقات مليشيا الحوثي وقوات صالح في خرق الهدنة، حيث واصلت المليشيا قصف الأحياء السكنية، ومواقع الجيش والمقاومة الشعبية، بمختلف الجبهات، بمختلف أنواع الأسلحة، فضلا عن شن هجمات على مواقع الجيش والمقاومة، وشن حملة اختطاف طالت عدد من المواطنين.
 
وأكدت اللجنة في المذكرة التي رفعتها للجنة الإشرافية العليا، انعدام النية لدى مليشيا الحوثي، لوقف إطلاق النار، وفك الحصار، وفتح الطرقات، مشيرة إلى أن ممثلي المليشيا في اللجنة، مستمرين في المراوغة، واختلاق الأعذار، بهدف عرقلة تنفيذ الاتفاق.
 
وأوضحت اللجنة، أنها قامت بتعيين مراقبين على وقف إطلاق النار، ومشرفين على فتح الطرقات، كما هو واضح في الكشف المرفق، لقطع الطريق على الطرف الآخر الذي لطالما تحجج بعدم تعيين لجان من قبل الجيش الوطني والمقاومة الشعبية لتنفيذ الاتفاق.
 
وأكدت أنه بالتزامن مع مشاورات الكويت، ازدادت الجرائم والاعتداءات على المدنيين، مشيرة إلى أنه تم تصعيد القصف على المدينة، بالدبابات وصواريخ الكاتيوشا، ليلة أمس، ما أدى إلى مقتل 3 أشخاص، وإصابة 100 آخرين، بينهم 4 أطفال.
 
كما أقدمت مليشيا الحوثي وقوات صالح، بحسب اللجنة، على تصفية وإعدام المواطن عبد الله البوكري، الذي قامت المليشيا بتصفيته، أمام زوجته وأولاده في منطقة الوازعية.
 
وأشارت إلى أن المليشيا، واصلت خطف واعتقال المواطنين، من أماكن عملهم، في مديرية التعزية، التي تم فيها اختطاف مدير مدرسة النصر، وأربعة مدرسين من أمام طلابهم، صباح اليوم الأربعاء.
 
وأوضحت اللجنة، أن فتح الطريق لمدة 10 دقائق لإدخال المساعدات إلى المدينة، لن تحل مشكلة 600 ألف نسمة، مشيرة إلى أنه سيفتح الباب أمام وقوع الفوضى بين المدنيين المحتاجين للمساعدات.
 
ميدانيا، أقدمت مليشيا الحوثي وصالح مساء اليوم الأربعاء، على تفجير منزل أحد المواطنين بحي الجحملية العليا، شرق مدينة تعز.
 
في حين تصدى رجال الجيش والمقاومة الشعبية، الأربعاء، لمحالات تسلل نفذها عناصر مليشيا الحوثي وقوات صالح بحي كلابة شرق المدينة، وأيضا إلى شارع الثلاثين، بالقرب من معسكر اللواء 35 مدرع، غرب المدينة.
 
هذا وسقط جراء خروقات مليشيا الحوثي اليوم الأربعاء، شهيدين من رجال المقاومة الشعبية والجيش الوطني، وأصيب 4 آخرين، إضافة إلى إصابة 4 مديين جراء القصف المستمر للمليشيا على الأحياء السكنية.

الخبر التالي : مليشيا الحوثي تقتحم مستشفى بمديرية بيحان بشبوة وتعتقل مديره الأسبق

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 765.00 760.00
ريال سعودي 200.00 199.00
كورونا واستغلال الازمات